خلفاً ل إبراهيم برو .. تعيين سعود الملا رئيسا للمجلس الوطني الكوردي .. وتأجيل مؤتمر المجلس لسته اشهر اخرى اعتبارا من تاريخ اليوم .

تقارير خاصة 10 ديسمبر 2017 0
خلفاً ل إبراهيم برو .. تعيين سعود الملا رئيسا للمجلس الوطني الكوردي .. وتأجيل مؤتمر المجلس لسته اشهر اخرى اعتبارا من تاريخ اليوم .
+ = -

كوردستريت – روكن احمد

.

كان من المقرر عقد المجلس الوطني لمؤتمره في 7/11 في مدينة قامشلو،ولكن الأسايش التابعة للإدارة الذاتية قد منعت انعقاد مؤتمر المجلس الوطني الكوردي،، وهذا ما فسره المراقبون أنّ ذلك هو لمنع مناقشة القرارات المصيرية داخل المجلس وإتاحة الفرصة للكوادر في الداخل لتمرير القرارات وفق سياسة إقليم كردستان التي تذهب نحو التقرب من الاتحاد الديمقراطي وحزب العمال الكوردستاني ،واستبعاد القيادات المنخرطة ضمن المعارضة أمثال الدكتور عبدالحكيم بشار وفؤاد عليكو وإبراهيم برو ..() من حلبة الصراع السياسي في المنطقة 

.

وبحسب تسريبات حصلت عليها شبكة كوردستريت بانه انعقد صباح اليوم الأحد 10 ديسمبر 2017 الاجتماع الموسع للمجلس الوطني الكوردي في الساعة التاسعة صباحاً وذلك  في ريف مدينة قامشلو .

.

وبحسب مصادر كوردستريت فإنّ الأحزاب المنضوية تحت مظلة  المجلس الوطني قد حضر منهم 3 أعضاء اجتماع المجلس بالاضافة الى عدد من المستقلين 

.

مشيراً أنّ هنالك استياءً عاماً داخل أوساط المجلس الوطني من استبعاد إبراهيم برو من رئاسة المجلس الوطني بسبب انخراطه في مفاوضات   جنيف إلى جانب قادة المعارضة السورية يخوضون معارك سياسية على طاولة المفاوضات  .

.

وأكدت مصادر من داخل الاجتماع لشبكة كوردستريت أنّ حزب يكيتي الكوردي أعلن امتعاضه من مايقوم به سكرتير الديمقراطي الكردستاني حول تشكيل حلقة ضيقة حوله وتمريره القرارات المصيرية المتعلقة بالمجلس الوطني الكوردي وقراءته السياسية..

.

منوّهةً أنه استولى على المناصب السيادية داخل المجلس الوطني الكوردي بدءاً من العلاقات الخارجية وانتهاء برئاسة المجلس..

.

تجدر الإشارة ان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني شمدين نبي  نشر  على صفحته الشخصية ( فيس بوك ) مباركاً سعود المُلا على استلامه لرئاسة المجلس الوطني الكوردي.

.

بدوره أعرب الرئيس السابق للمجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو عن مباركته ” للاخ العزيز” سعود  الملا سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستان- سوريا رئاسته للمجلس الوطني الكردي  وتمنى  له التوفيق في مهامه الجديد متعهدا  ان يكون  في خدمة قضية شعبنا ومساندا للقيادة الجديدة للمجلس ورئاستها بخبرته  المتواضعة وسوف ابذل كل جهدي في هذة المرحلة في الهيئة التفاوض بجنيف هذا حسب ما ورد على صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعي .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك