شبكة من الفساد يكشفها المحامي محمود كرعو في كوباني وهذه تفاصيلها

تقارير خاصة 16 يونيو 2018 0
شبكة من الفساد يكشفها المحامي محمود كرعو في كوباني وهذه تفاصيلها
+ = -

كوردستريت || كوباني 

.

كشف المحامي محمود كرعو عن شبكة الفساد داخل المؤسسات في كوباني من خلال منشور خَص به شبكة كوردستريت الإخبارية

كرعو أكد أنّ كل من” فتحي مسرور ، أنور مسلم” قد تشاركوا في تحويل الأملاك العامة في كوباني إلى عقارات ومن ثم بيعها خدمةً لمؤسسات جندتهم ذلك ، مشيراً أنّ بعضاً من الأملاك التي تصرفوا فيها وحولوها إلى عقارات تقع إلى الشمال من مدرسة الجلاء ،وكان في تلك الفترة ”فريد عطي” وزيراً للعدل آنذاك ،وكل ذلك كان على مرأى من عينه .

.
كرعو أضاف في السياق ذاته « في ظل قيادة أنور مسلم لكانتون كوباني في 2016استلم ”مصطفى عبدي ” مبلغاً قدره 300 ألف دولار ومن ثم أنكر تسلمه لذاك المبلغ .

.
«احتكار تجار منبج من قبل الشركاء »

.

وأشار كرعو أنّ الأمر لم يقف عند هذا الحدّ فقد قام الشركاء المذكورون آنفاً باحتكار تجار منبج بعد تحرير منبج ولم يسمحوا لأحد العمل في هذا المجال ، كما وتم بيع آلاف الأطنان من الحديد والإسمنت التي كانت مخصصة بالأساس لإعادة إعمار كوباني ، وقاموا بدلاً من ذلك بإعمارشقق ومباني أمام مشفى الأمل مدّعين أنها لعوائل الشهداء ، ولكن ما إن تمت عملية البناء حتى قاموا ببيع تلك الشقق لمن يرغب بالشراء بسعر 20 مليون ليرة سورية تقريباً.

.
«احتكار أراضي الأهالي وعدم إيفاء حقها»

.

وتعليقاً على احتكار أراضي الأهالي وإقناعهم بمنحهم أرض في الغابة قال كرعو « امتنع الشركاء عن دفع حق الأرض ل ”أوجلان” من أهالي قرية علبلور ومحاولة إقناعه بمنحه أرض في الغابة لعلمهم أن لا أحد سيشتري منه وسيضطر ليبيعهم أرضه بمبلغ زهيد ،

منوّهاً أنهم يقومون بتزوير الأوراق ويبنون في تلك الأرض، متهمين عوائل الشهداء بأنهم قاموا ببيعها ، علماً أنّ الأرض التي منحت كبديل لأصحاب الأرض تقع مكان ”مقبرة المجزرة” غرب عقار مسرو وحداوي وتم إعماره قبل عام .

.
«إخفاء ملفات الفساد وإغلاق القضية»

.

كرعو أوضح أنه وقبل عامين تم تشكيل لجنة رقابة وتفتيش واستطاعوا الحصول على الملفات المتعلقة بكل من” فتحي مسرو وأبو بوطان ” وإتماماً لمهمتهم في إيصال ملف الفساد إلى الجهات المعينة قاموا بإيصال الملف إلى ”أنور مسلم ” الذي يدّعي التواضع بابتسامه الكاذبة ”على حد وصفه” أخفيت تلك الملفات وأصبحت في طي الكتمان وأُغلقت القضية بشكل نهائي .

.
كرعو اختتم حديثه بالقول « قامت هيئة الاقتصاد قبل أيام بفتح مغسلة للسيارات ووضع براد” للآيس كريم والمثلجات ” على جسر قرقوزاغ في سبيل تطوير الاقتصاد ، واصفاً ذلك بالمهزلة الحقيقية التي تري سرقة المليارات ، لافتاً أنّ كل ماذكر هو غيضٌ من فيض ،إلا أنّ الزمن كفيل بكشف كل شيء .

.
ويشار أنّ حزب الوحدة قد دعا في وقتٍ سابق إلى الاعتصام في غابة غرب كوباني احتجاجاً على تحويل الغابة إلى مناطق سكنية  وبيعها للأهالي وهي ضمن الاملاك العامة للدولة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك