صحيفة أمريكية: إسرائيل قصفت منظومة دفاع جوي إيرانية متطورة بسورية

حول العالم 19 أبريل 2018 0
صحيفة أمريكية: إسرائيل قصفت منظومة دفاع جوي إيرانية متطورة بسورية
+ = -

صحيفة أمريكية: إسرائيل قصفت منظومة دفاع جوي إيرانية متطورة بسورية

كوردستريت نيوز || صحافة عالمية

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نقلاً عن مسؤولين استخباراتيين إن الغارة الإسرائيلية على قاعدة تيفور الجوية في سورية الأسبوع الماضي، قد استهدفت منظومة دفاع جوي إيرانية متطورة، وليس مجرد هجوم على طائرة من دون طيار.

إذ أفادت الصحيفة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعطى الأوامر بشن الهجوم بعدما تحدث مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك على أمل منع إيران من استخدام بطارية مضادة للطائرات ضد المقاتلات الإسرائيلية التي تنفذ غارات بسورية.

واعترف مسؤول عسكري إسرائيلي في تصريحات صحفية مطلع هذا الأسبوع باستهداف بلاده لقاعدة تيفور، وقال: «إنها المرة الأولى التي نهاجم فيها أهدافا إيرانية حية من منشآت وأشخاص».

كما أفادت «وول ستريت جورنال» بأن إيران بدأت في تعزيز دفاعاتها في أعقاب التصعيد الذي حدث جراء إرسالها طائرة من دون طيار إلى الأجواء الإسرائيلية، وأسقطت إسرائيل الطائرة وانتقمت بشن غارات داخل سورية، والتي أسقطت خلالها مقاتلة إسرائيلية من طراز «إف – 16».

وكشفت الصحيفة الأمريكية أن إسرائيل تعقبت طائرة إيرانية تحمل منظومة الدفاع الصاروخية «Tor» من طهران إلى تيفور، وتحركت إسرائيل سريعاً لتدميرها قبل تثبيتها، بحسب مسؤولي الاستخبارات. وقتل سبعة إيرانيين من فيلق القدس بـ«الحرس الثوري»، ومن بينهم قائد وحدة الطائرات من دون طيار العقيد مهدي دقان.

هذا وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي إن الحادثة «فتحت حقبة جديدة»، مضيفاً: «إنها المرة الأولى التي نشهد فيها إيران تقوم بشيء ما ضد إسرائيل وليس عن طريق وكلائها»

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك