صحيفة: انتحاريون والاف المسلحين يستعدون للدفاع عن اخر معقل لداعش

صحافة عالمية 12 يوليو 2018 0
صحيفة: انتحاريون والاف المسلحين يستعدون للدفاع عن اخر معقل لداعش
+ = -

صحيفة: انتحاريون والاف المسلحين يستعدون للدفاع عن اخر معقل لداعش

كوردستريت نيوز || صحافة

اعلنت صحيفة “إندبندنت” البريطانية عن وجود المئات من الانتحاريين، و4000 مسلح ينتمون لتنظيم داعش يجهزون أنفسهم للدفاع عن بلدة هجين الواقعة شرقي سوريا بالقرب من الحدود العراقية.

وقالت الصحيفة ان “هذه البلدة تعد آخر معقل للتنظيم، الذي سيطر العام الماضي على مساحات من الاراضي تعادل تقريبا مساحة بريطانيا”، مشيرا إلى أن “معركة هجين تأتي بعد عام بالضبط من خسارة تنظيم داعش لمدينة الموصل في 10 تموز 2017، عندما سيطرت القوات العراقية على المدينة مدعومة بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية”.

وذكرت “الاندبندنت” إن “هناك العديد من القوات تقاتل ضد تنظيم داعش تغلق الطوق حول هجين، التي تقع شرق نهر اليرموك في محافظة دير الزور، بحسب شهود عيان فروا إلى المناطق التي يسيطر عليها الكورد”.

وتنقل الصحيفة عن احد شهود العيان، قوله، انه “سمع من الناس الذين يعملون مع مسؤولي تنظيم داعش بأن هناك أكثر من 200 طفل انتحاري، يسمون بالأشبال في هجين”، وأضاف، انه “لا يزال هناك 35 ألف مدني في البلدة، و 4000 عنصر من عناصر داعش”، لافتاً إلى أن “أقاربه في البلدة يقولون إن عناصر داعش حفروا أنفاقا عميقة لحماية أنفسهم من الغارات الجوية”.

وتشير الصحيفة إلى أن “مسلحي داعش بدأوا يصلون من العراق بأعداد كبيرة، ومعهم مدرعات وسجينات”.

وتختم “إندبندنت” تقريرها بالقول، إنه “بعد سلسلة من الهزائم الكارثية في العراق وسوريا، فإن معنويات مسلحي داعش قد تكون تراجعت، ولم يعودوا مصممين على القتال حتى النهاية، وإذا كان الأمر كذلك فقد تكون هذه أخبارا جيدة لآلاف الناس العالقين في الهجين الذين ينتظرون بداية المعركة الأخيرة”

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر