طبيب فرنسي يؤكد ان المثلية الجنسية مرض يمكن علاجه

المراة و المجتمع 18 أغسطس 2018 0
طبيب فرنسي يؤكد ان المثلية الجنسية مرض يمكن علاجه
+ = -

طبيب فرنسي يؤكد ان المثلية الجنسية مرض يمكن علاجه

كوردستريت نيوز || المجتمع

بدأت السلطات الطبية السويسرية تحقيقا بشأن طبيب فرنسي يؤكد قدرته على “معالجة” المثلية الجنسية، التي يصنفها على أنها “عارض” صحي يمكن التخلص منه عن طريق العلاج الطبيعي.

وذكرت صحيفة “لوكورييه” السويسرية، أن وزير الصحة في “كانتون جنيف، ماورو بوجيا” طلب إثر الجدل الذي أثاره هذا المعالج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فتح لجنة مراقبة الأخصائيين الصحيين تحقيقا في شأنه”.

واعتبر المسؤول السويسري في تصريحات أوردتها الصحيفة، أن “اعتبار الطبيب أن المثلية الجنسية مرض يمكن العلاج منه عنصر كاف لفتح تحقيق”.

وكان الطبيب الفرنسي “جان ايف هنري المولود” في 1947 والحائز شهادة من جامعة بوردو الفرنسية، قد اكد في اتصال هاتفي مع قناة “ار تي اس” السويسرية العامة خلال وجوده في الخارج، أنه لا يفهم الضجة التي أثارتها مقالة منشورة على موقعه في 2009

وقال في تصريحات للقناة إن “المثلية الجنسية عارض (صحي) كأي عارض آخر مثل وجع الرأس أو الرشح، لا أفهم أين المشكلة”.

وأضاف “الطب الطبيعي يضم علاجات تظهر هذا العارض (الانجذاب لشخص من الجنس عينه) من ضمن أعراض كثيرة أخرى” ما يعني أن ثمة “علاجات” مختلفة في الطب الطبيعي.

ويمارس جان ايف هنري المتخصص في الطب العام والطب الطبيعي منذ 2004 مهنته في جنيف ولوزان، وهو أنشأ أيضا موقعا للتعليم عبر الانترنت لقاء بدل مالي مخصصا لأنواع “الطب البديل”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك