ظهور محور ثلاثي في سوريا… وزيارة الأسد لسوتشي خَلْفها “قنبلة”

صحافة عالمية 22 مايو 2018 0
صورة من أرشيف رويترز للزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي (إلى اليمين) يتحدث مع الرئيس السوري بشار الأسد في طهران.
+ = -

#كوردستريت||#صحافة 

.

أفادت صحيفة فرنسية أن محوراً ثلاثياً بدأ يتشكل يضم كلاً من موسكو وتل أبيب ودمشق في إشارة إلى النظام السوري.

.

وقالت صحيفة “كوزور” في تقرير لها إن بوتين والأسد يمتلكان الآن فرصة ذهبية لدفع إيران خارج سوريا، مشيرةً إلى أن مسألة خروج إيران من هناك باتت حالياً جزءاً أساسياً من المفاوضات الدولية مع طهران.

.
وأكدت الصحيفة أن كلاً من رئيس النظام السوري والرئيس الروسي لديهما أسبابهما الخاصة من أجل إخراج إيران من سوريا، معتبرةً أن امتناع روسيا عن إرسال صواريخ الدفاع الجوي إلى النظام يدل على أن موسكو تدرك أن المستهدف بالضربات هم الإيرانيون فقط

..

وأشارت الصحيفة إلى أن روسيا منشغلة الآن بسؤال مفاده: “إن كانت الحرب في سوريا قد شارفت على الانتهاء فلماذا يبقى الإيرانيون؟”.

.
واعتبرت الصحيفة أن تصريحات الناطق باسم الرئاسة الروسية “ديمتري بيسكوف” حول زيارة “الأسد” إلى سوتشي قبل أيام، والتي أكد فيها حصول محادثات معمقة بين الطرفين، وتفعيل العملية السياسية تخفي خلفها قنبلة روسية، وهي رغبة بوتين بدعوة القوات الأجنبية كافة إلى الخروج من سوريا مع بداية العملية السياسية بما فيها إيران.

وكان مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا طالَب قبل أيام بانسحاب كافة القوات الأجنبية من سوريا بما فيها تركيا والولايات المتحدة وإيران

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر