عاصفة الانشقاقات تعصف بقوات سوريا الديمقراطية وأنباء عن التحاق قيادات أخرى بطلال سلو

تقارير خاصة 18 نوفمبر 2017 0
عاصفة الانشقاقات تعصف بقوات سوريا الديمقراطية وأنباء عن التحاق قيادات أخرى بطلال سلو
+ = -

كوردستريت – روكن احمد 

.

بعد الانشقاق الأول الذي حصل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية والمتمثلة بشخص “طلال سلو ” المتحدث الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية والتحاقه بصفوف الجيش الحر ،،،
وردت  أنباء اليوم السبت 18 تشرين الثاني/نوفمبر،  الى شبكة كوردستريت عن التحاق قافلة أخرى بطلال سلو ،..

.

وأكدت الأنباء فرار مسؤول الجمارك في قوات سوريا الديمقراطية إلى تركيا وبحوزته ملايين الليرات السورية.

.
وقال ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، إنّ مسؤول الجمارك في قوات سوريا الديمقراطية المدعو “شوكت “والمقيم في مدينة “رأس العين” بريف الحسكة، فرّ إلى تركيا وبحوزته مبالغ مالية وصلت لنحو 400 مليون ليرة سورية، مشيرين أنّ الأموال تم (اختلاسها) عبر عمليات (تخليص جمركي).

.
اختلفت المصادر فيما بينها حول صحة هذه الرواية ، فمنها ماأكدت صحتها ،ومنها ماأشارت إلى أنّ هذه الرواية لا أساس لها من الصحة  مشيرةً أنّ “شوكت” اُعتقل أثناء محاولته الخروج برفقة الأموال باتجاه مناطق المعارضة برفقة ثمانية عناصر تابعين له وتم اقتيادهم  إلى جهة مجهولة..

.
كما وأفاد مصدر خاص لشبكة كوردستريت بانقطاع  الاتصال بـ ٦ أشخاص، بينهم شخصيات مهمة في قوات قسد منذ اختفاء طلال سلو حيث كانوا يتواجدون داخل الرقة وياتي  ذلك  بعد التصريح الذي ادلى به ” سلو ” لوسائل إلاعلام   السورية المعارضة بان قوات سوريا الديمقراطية ستنهار خلال فترة زمنية محددة فيما ردت القيادة العامة لقوات المذكورة  بان انشقاقه يعود لضغوطات تركية مورست على ابنائه في تركيا  ..

.

وأضافت  المصادر ذاته لشبكة كوردستريت أنّ “شوكت” متهم مع ثلاثة قادة آخرين في وحدات الحماية الكوردية بسرقة أكثر من 400 مليون ليرة سورية حصلوا عليها جراء الرسوم المفروضة على البضائع التي تدخل إلى الحسكة وموجات الغلاء الملحوظة على أسعار المواد التموينية في المحافظة جراء فرض مبالغ مالية كبيرة تعود في غالبيتها لقيادات الوحدات.

وفِي جانب متصل ، نقلت  وكالة الأناضول للأنباء على لسان الرئيس التركي أردوغان قوله ” سنكمل عملية إدلب في سوريا، وسنحرر عفرين وسنسلم منبج أيضاً إلى أصحابها الأصليين، وسنطهّر المناطق الأخرى من بقية المنظمات الإرهابية على حد قوله ..

.

ويشار أنّ فرار مسؤول الجمارك في قوات سوريا الديمقراطية يأتي بعد أيام من فرار الناطق باسم قوات سوريا الديمقراطية “طلال سلو” إلى مناطق المعارضة، وسط تأكيد القوات بأنّ “سلو” اختفى في ظروف غامضة وأن المخابرات التركية تقف وراء اختفائه.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر