عبد المجيد تمر لشبكة كوردستريت: وجود حزب العمال الكوردستاني( جناحه السوري PYD ) في سوريا سهّل مهمة” المعتدين” و افقد الكورد اي حليف او مدافع عنه..

ملفات ساخنة 09 أبريل 2018 0
عبد المجيد تمر لشبكة كوردستريت: وجود حزب العمال الكوردستاني( جناحه السوري PYD ) في سوريا سهّل مهمة” المعتدين” و افقد الكورد اي حليف او مدافع عنه..
+ = -

كوردستريت || عارف سالم

.

قال السياسي الكوردي في حديث خاصة لشبكة كوردستريت حول اخر التطورات السياسية والميدانية في المنطقة وعن أسباب وجود حزب العمال الكردستاني وتسهيلهم المهمة بما سماهم ” للمعتدين”..

.

بدايه تحدث “تمر” عن التدخل التركي والمعارضة المدعومة_ تركيا في عفرين بقوله انها “توافق “مصالح بين تركيا المعادية لأي “إنجاز” تحرري كوردي و بين “نزعة” المعارضة العروبية الرافضة لأي فدرالية او إدارة ذاتية كوردية و بحسب نظام الائتلاف نفسه ، جعل الهجوم على عفرين و احتلالها هدفاً للطرفين معاً ، على حد قوله..

.

موضحا” بان وجود حزب العمال الكوردستاني( جناحه السوري PYD ) سهّل مهمة” المعتدين” و افقد الكورد اي حليف او مدافع عنه على حد تعبيره ..

.

مضيفا” بان بقاء القوات الأمريكية في منبج ليس سوى “مقايضة “لنيل تنازلات من تركيا، و غرب الفرات ليس بذلك الأهمية لأمريكا و حتى فرنسا..

.

معربا عن رأيه بانه” لا يتوقع “دفاعاً جاداً من الدولتين عن ( القوات الكوردية) أو ( قوات سوريا الديمقراطية) إن اصرت تركيا على احتلال منبج . في حال حدوث ذلك فهو لا يتوقع دفاعاٌ “كوردياً” قوياً عنها كما حدث في عفرين.

” تمر” في معرض حديثه للشبكة اكد “بان أمريكا تضغط على تركيا لانتزاع تنازلات منها معتقدا” بأن التهديدات الأمريكية ليست جادة في منبج كما باقي غربي الفرات .

.

وبحسب القيادي الكردي ان أمريكا فهمت أن الوصول للبحر سيكلفها كثيراً و القاعدة الروسية الوحيدة المتبقية على المتوسط لن يتركها الروس و لو بحرب مدمرة ، وهنا ” تكتفي” امريكا بشرقي الفرات حيث النفط و قطع الطريق الواصل بين ايران و النظام عبر الأراضي العراقية.

.

السياسي الكوردي في معرض حديثه للشبكة اردف بالقول بان “الاحزاب و القوى السياسية الكوردية أمام ” مفترق ” طرق و مرحلة مصيرية ، لن” تنتصر “أو تحقق أهداف الكورد إلا باتفاق و وحدة الصف و إدارة بعيدة عن “أجندات” قنديل و شعارات ( PKK) و قطع الطريق امام الترك و حججهم ، و هذا ” يتطلب ” مرونة و تراجعاً عن تفرد و استبداد PYD و تعنته الذي يمكن ان ينسف كل شيء” ..

.

عبد المجيد تمر ( هو سجين سياسي سابق وقيادي في حركة الشباب الكورد ) في ختام حديثه لشبكة كوردستريت قال بأن المجلس الوطني الكردي “لا حول” له في ظل رفض و استبداد الاتحاد الديمقراطي، و يمكنه ان يلعب دوراً مرناً و يحافظ على نفسه و منجزات شعبهم التي تحققت بآلاف الشهداء في حالة واحدة و( هي موافقة PYD )

.

معتقدا” ان استمر  هذه الحالة  “سيغرق” الجميع و سيتكرر سيناريو عفرين في جميع مناطق (روج افا) كوردستان، او تسلم الولايات المتحدة المنطقة مع شرقي الفرات للقوى العربية الموالية للسعودية لتتجنب التصعيد مع تركيا .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك