غشاء بكارة مطاطي يهز المجتمع العراقي وضحيته عروس ووالدها

المراة و المجتمع 04 أغسطس 2018 0
غشاء بكارة مطاطي يهز المجتمع العراقي وضحيته عروس ووالدها
+ = -

غشاء بكارة مطاطي يهز المجتمع العراقي وضحيته عروس ووالدها

كوردستريت نيوز || المجتمع

نشرت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي قصة صادمة لعروس عراقية، وفي التفاصيل قام العريس بإعادة عروسه إلى اهلها ثاني يوم من زفافهما وذلك لانها غير “عذراء” على حسب إدعائه كونه لم يرى دم غشاء البكارة.

ولم يتحمل الأب كلام العريس ليصاب بجلطة قلبية ويفارق الحياة على الفور، اما اخ العروس فسارع للانتقام لشرفه وقام بضرب شقيقته على رأسها بأداة حادة، ليتم إيداعه في السجن على الفور.

إلا ان الأم هي الوحيدة التي أمنت في ابنتها وطالبت بتشريح جثتها والتأكد من عذريتها، فجاءت الصدمة، حيث كشف التقرير الطبي أن غشاء بكارة الفتاة مطاطي ومن الصعب فضه وانها ما زالت عذراء.

وأثارت هذه الحادثة ردود فعل غاضبة وواسعة، حيث هاجم البعض جرائم الشرف المُنتشرة وعد إيقاع العقوبة القصوى بكل قاتل تحت مُسمى جرائم الشرف.

من جهتهم قد تعاطف نشطاء على فيسبوك مع الفتاة وناشدوا السلطات بتعديل القوانين لضمان عدم إفلات مرتكبي جرائم “الشرف” من العقاب.

وترى ناشطات بأن قصة عروس النجف كشفت مرة أخرى “وحشية و انغلاق المجتمع” في تعامله مع قضايا المرأة، وتضيف الناشطات “رغم مظاهر الحداثة في المجتمع إلا أنه مازال يتبع في باطن الأمر منظومة ذكورية قبيلية تتنصل من القانون في الأمور الخاصة بالشرفط.

وفي هذا الإطار، كتب المدون حازان الخزيري:” عندما ننادي بحقوق المرأة فإننا نسعى من أجل تحررها من العادات والتقاليد المتخلفة وإنقاذها من الموت وكسر السلاسل الذكورية التي تمنعها من العيش وتسلب منها كرامتها الإنسانية.”

وعلقت لانا عمير بالقول: “عروس النجف ضحية الجهل والتخلف والمجتمع الذكوري”

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك