فقدان مدنيين في عفرين حياتهم إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارضة المسلحة

تقارير خاصة 18 نوفمبر 2017 0
فقدان مدنيين في عفرين حياتهم إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارضة المسلحة
+ = -

كوردستريت – سيدا احمد

.

انفجر صباح اليوم السبت 18 نوفمبر لغم أرضي في إحدى حقول الزيتون في ناحية جنديرس في ريف عفرين ، فقد على إثرها مجموعة من المدنيين حياتهم أثناء قيامهم بجني محصول الزيتون .

أفاد مصدر إعلامي لشبكة كوردستريت بأنّ انفجار لغمٍ أرضي على أطراف قرية جلمة التابعة لناحية جنديرس في عفرين أودى بحياة مجموعة من المدنيين أثناء قيامهم بجني محصول الزيتون ..

وأوضح مراسلنا بأنّ اللغم كان من مخلفات فصائل المعارضة المسلحة حيث أنّ المنطقة تعتبر من المناطق المحرمة وذلك لوقوعها على خط التماس بين نقاط تمركز وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة المسلحة في إدلب.

وأضاف ” وقد تم نقل الجرحى إلى مشفى آفرين الجراحي في مدينة عفرين لتلقي العلاج حيث فقد ثلاثة أشخاص لحياتهم وجرح ما لا يقل عن 5 آخرين.

.

وأفاد مصدر خاص من مشفى آفرين لشبكة كوردستريت بأنّ الانفجار تسبب بفقدان أربعة أشخاص لحياتهم وهم “جمعة سيد 17 سنة و قادر سيد 19 سنة و لمعان قادر 45 سنة وخليل شيخو 22 سنة “
بالإضافة لإصابة كل من الطفلة” ميديا سيد 15 سنة وليلال شيخو 14 سنة” واللتان وُصف وضعهما الصحي بالمستقر.

.
والجدير بالذكر أنّ بعض المصادر الأخرى تناقلت سبباً آخر لهذا الانفجار حيث قيل بأن اللغم انفجر بهؤلاء القتلى والجرحى وهم بطريق ذهابهم إلى الأرض عند منطقة قريبة من قرية قيلة تعرف باسم قولكي كولين وهذه المنطقة لم تصل إليها فصائل المعارضة المسلحة ابداً منذ سيطرتها على مدينة إدلب وريفها.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر