قائد جديد للتحالف الدولي ضد «داعش»

صحافة عالمية 05 سبتمبر 2017 0
قائد جديد للتحالف الدولي ضد «داعش»
+ = -

صحافة عالمية

تسلم الجنرال الأميركي بول فانك قيادة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في العراق وسورية اليوم (الثلثاء)، مع دخول التحالف ضد المتشددين عامه الرابع.

وتولى فانك مقاليد قيادة القوات المشتركة لعملية «العزم الصلب» في احتفال أقيم في قاعدة عسكرية في المنطقة، بحسب ما أعلن مسؤولون في بيان. وتولى القيادة خلفاً للجنرال ستيفن تاونسند الذي كان تسلمها قبل عام.
وقال فانك «وجود تنظيم الدولة الإسلامية بحد ذاته يشكل تهديداً للعالم المتحضر ولطريقة عيشنا. علينا أن نهزمهم، جهودنا المشتركة كفيلة بهزيمتهم»، بحسب البيان.
وسيطر «داعش» على مناطق واسعة في العراق وسورية في العام 2014 ضمن سعيه إلى إقامة «الخلافة»، إلا أن التنظيم مني بسلسلة هزائم في الأشهر الأخيرة.
وتمكنت قوات مدعومة من التحالف الذي تأسس في حزيران (يونيو) 2014 من طرد المتشددين من معاقل أساسية لهم في العراق، كما حصل في الموصل، وكذلك فقد التنظيم سيطرته على أكثر من نصف مدينة الرقة، أكبر معاقله في سورية.
ويقود الجنرال فانك الفيلق الثالث في الجيش الأميركي الذي تولى في السابق قيادة التحالف ضد «داعش» بين أيلول (سبتمبر) 2015، وآب (أغسطس) 2016.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك