قمة تركية-روسية-ايرانية في اسطنبول في 4 نيسان

صحافة عالمية 16 مارس 2018 0
Iran's President Hassan Rouhani, Russia's Vladimir Putin and Turkey's Tayyip Erdogan meet in Sochi, Russia November 22, 2017. Sputnik/Mikhail Metzel/Kremlin via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. TPX IMAGES OF THE DAY
+ = -

كوردستريت | صحافة |

يعقد رؤساء روسيا وإيران وتركيا قمة في اسطنبول في 4 نيسان (أبريل)، تخصص للنزاع السوري، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية التركية .

وكانت مصادر رئاسية تركية أعلنت في 8 شباط (فبراير) عن هذه القمة، لكن من دون تحديد موعد لها آنذاك.

وسيجتمع وزراء خارجية تركيا وإيران وروسيا الجمعة في آستانا في كازاخستان، لإجراء مباحثات تتناول مساعي التوصل إلى حل للنزاع السوري الذي دخل الخميس عامه الثامن.

وقالت وزارة الخارجية التركية في بيان نشر اليوم:

«خلال هذا الاجتماع سيتم أيضاً البحث في التحضيرات المتعلقة بالقمة الثلاثية التي ستعقد في 4 نيسان (أبريل)، والتي يستقبل خلالها الرئيس (التركي) رئيسي روسيا وايران».

وكانت روسيا وإيران المؤيدتان للنظام السوري، وتركيا الداعمة للمعارضة عقدت قمة ثلاثية أولى في منتجع سوتشي البحري في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وخلال هذا اللقاء طرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على نظيريه التركي رجب طيب أردوغان والايراني حسن روحاني فكرة تنظيم اجتماع بين ممثلي النظام والمعارضة. وعقد اللقاء في نهاية كانون الثاني (يناير) لكن من دون تحقيق نتائج ملموسة.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر