قوات “QSD” تسيطر على قرية الحسينية جنوبي الرقة وسط اشتداد المعارك داخل أحيائها مع استعدادها لدخول الصوامع

تقارير خاصة 02 يوليو 2017 0
قوات “QSD” تسيطر على قرية الحسينية جنوبي الرقة وسط اشتداد المعارك داخل أحيائها مع استعدادها لدخول الصوامع
+ = -

كوردستريت – بيريفان درويش
.
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية ظهر يوم السبت 1/يوليو من إحباط هجوم لمسلحي تنظيم “داعش” على ست نقاط في حي القادسية غربي المدينة، وبحسب مصادر عسكرية في القوات الديمقراطية فقد تم تأكيد مقتل 14 عنصرا للتنظيم ووقوع 9 جثث منهم وقعت بيد قواتهم.

.
وفي سياق متصل تقدمت قوات “قسد” وفق مصدر خاص لكوردستريت جنوبي مدينة الرقة ب 6 كيلومترات، فيما جرت اشتباكات قوية مع مسلحي التنظيم، وتمكنت خلالها القوات الديمقراطية من السيطرة على قرية الحسينية في الضفة الجنوبية لنهر الفرات.

.
واستطاعت قوات “قسد” بحسب مصدرنا خلال هذه الاشتباكات من الاستيلاء على دبابة وكمية من الأسلحة الخفيفة والذخائر، ولم يفصح المصدر عن حجم الخسائر البشرية من الطرفين .

.
وبعد التقدم الذي أحرزته قوات “قسد” في الجهة الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة الرقة وسيطرتها علي حيي الصناعة والمشلب فيها بات مقاتلوا هذه القوات على مشارف صوامع مدينة الرقة وعلى أطراف سور الرقة القديم، ويتهيؤون لدخولهما وذلك بحسب أحد قادة المعارك في تلك الجبهة الشرقية لكوردستريت.

.
وأكد مصدرنا بضراوة وحساسية المعارك في تلك الجبهة بسبب لجوء مسلحي التنظيم إلى السيارات المفخخة والانتحاريين، وتجنب المواجهة المباشرة مع مقاتليهم وخاصة بعد محاصرة الرقة من كافة جهاتها، بالإضافة إلى تمركز قناصي “داعش” في الأبنية المرتفعة وسط المدينة “وهذا مايصعب من تقدم القوات الديمقراطية” إلا أنهم قاموا خلال اليومين الماضيين بقنص 8 مسلحين من خلال رصد ومتابعة دقيقة من قبل قناصيهم .

.
يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية أعلنت يوم أمس الجمعة 30/يونيو عن فقدان 9 من مقاتليهم لحياتهم من خلال بيان رسمي.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك