قيادة قوات البيشمركة تعلن حصيلة خسائر الحشد الشعبي

بيانات سياسية 20 أكتوبر 2017 0
قيادة قوات البيشمركة تعلن حصيلة خسائر الحشد الشعبي
+ = -

كوردستريت_نيوز || 

سيفال محمد 

أصدرت قيادة قوات البيشمركة في محور غرب كركوك – بردي، اليوم الجمعة، 20 تشرين الأول، 2017، بياناً بشأن المعارك التي دارت اليوم ضد مسلحي الحشد الشعبي والقوات العراقية بناحية بردي في كركوك.

وجاء في البيان: “الحشد الشعبي هاجم قواتنا باستخدام الأسلحة والمدافع ودبابات ابرامز الأمريكية”، مضيفاً: “تم التصدي لجميع الهجمات المتلاحقة للعدو المحتل المتمثل بالحشد اللا شعبي وحلفائه في الحرس الثوري والأشخاص الخونة وانسحب بعد تلقيه ضربة قاصمة”.

وتابعت قيادة قوات البيشمركة، أن “المواجهات أسفرت عن تدمير دبابتين إحداهما من نوع أبرامز الأمريكية، ومدرعة، وأكثر من 12 آلية عسكرية للحشد من نوع همر”، مشيرةً إلى “مقتل وإصابة أكثر من 150 مسلحاً من الحشد الشعبي”.

نص البيان:

شن الحشد الشعبي، صباح اليوم، هجوماً واسعاً على قواتنا في بردي وباتجاه الطريق الرئيسي الرابط بين بردي وأربيل، باستخدام الأسلحة والمدافع ودبابات ابرامز الأمريكية.

قامت قوات بيشمركة كوردستان البطلة بالرد عليه ومواجهته للدفاع عن كوردستان وشعبنا الأبي، وفي معركة ضارية وبطولية، تم التصدي لجميع الهجمات المتلاحقة للعدو المحتل المتمثل بالحشد اللا شعبي وحلفائه في الحرس الثوري والأشخاص الخونة وانسحب (العدو) بعد تلقيه ضربة قاصمة.

نحيي جميع مقاتلي البيشمركة والضباط والقادة في قوات وزارة البيشمركة ووحدات 80 وقيادة الزيرفاني وقيادة قوات الإسناد الأولى وقوات مكافحة الإرهاب والقوة الخاصة الأولى والأسايش.

وأسفرت المواجهات عن تدمير دبابتين إحداهما من نوع أبرامز الأمريكية، ومدرعة، وأكثر من 12 آلية عسكرية للحشد من نوع همر، ومقتل وإصابة عدد كبير منهم، وتشير المعلومات إلى أن عددهم يفوق الـ150 مسلحاً، نقل أغلبهم إلى مستشفيات كركوك، وهذه الملحمة المقدسة أنجرت بالدماء الطاهرة لستة شهداء خالدين وعدد من المصابين في قوات البيشمركة.

ونحن في الوقت الذي نبارك لشعب كوردستان هذه الملحمة، نقدم شكرنا اللامحدود لجميع البيشمركة الأبطال فرادى وجماعات، الذين أثبتوا ببطولاتهم أن هذه القوة المحتلة ستُهزم وستُذل.

ننحني إكراماً وتقديراً لذوي الشهداء، وآلاف التحايا إلى أرواحهم الطاهرة، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى الأبطال.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك