مؤسسو حملة “السترات الحمراء” في تونس يعلنون عن تنفيذ إحتجاجات سلمية خلال الأيام القادمة

حول العالم 14 ديسمبر 2018 0
مؤسسو حملة “السترات الحمراء” في تونس يعلنون عن تنفيذ إحتجاجات سلمية خلال الأيام القادمة
+ = -

كوردستريت|| وكالات .

.

أكد مؤسسو حملة “السترات الحمراء” في تونس، إنهم سينفذون تحركات سلمية، خلال الأيام القادمة، إحتجاجا على الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي الصعب الذي تعيشه البلاد.

وأوضحوا في تصريحات صحفية لهم لوسائل الإعلام ،تابعتها كوردستريت، أن حملة “السترات الحمراء” هي نتيجة لتأثر الشباب التونسي بحملة “السترات الصفراء” في فرنسا.

.
وقالوا :إن الحملة ترفع مطالب اقتصادية واجتماعية بالأساس، حيث أنها جاءت لتعبّر عن المهمّشين والمفقّرين، وأنه لا يقف وراءها أي حزب سياسي أو جمعية أو أي طرف داخلي أو خارجي .

و بينوا ،أنهم يرون أن الحكومة الحاليّة والمنظومة السياسية القائمة فاشلة بأكملها.منوهين أنهم تمكنوا من تأسيس 53 تنسيقية محلية و9 تنسيقيات جهوية في مختلف جهات الجمهورية في غضون أسبوع من الإعلان .

.
يذكر أنه تم الإعلان عن تأسيس حملة السترات الحمراء في السبت الماضي من قبل مجموعة من الشباب التونسي بهدف “إنقاذ تونس” على قولهم..

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد في فرنسا احتجاجات “السترات الصفراء”، على غلاء المعيشة والفساد، والتي بدأت في 17 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وتعد أكثر الاحتجاجات عنفًا خلال السنوات الأخيرة في فرنسا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك