ماذا يفعل وفد من مجلس سوريا الديمقراطي في دمشق .. الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطي يكشف لكوردستريت الكواليس..

ملفات ساخنة 27 يوليو 2018 0
ماذا يفعل وفد من مجلس سوريا الديمقراطي في دمشق .. الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطي يكشف لكوردستريت الكواليس..
+ = -

كوردستريت || نازدار محمد

.

قالت مصادر متطابقة لشبكة كوردستريت  بأنّ وفداً برئاسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطي قد وصل يوم أمس الخميس إلى دمشق ، للتباحث حول الوضع السياسي والعسكري في المنطقة مع مسؤولين أمنيين في النظام السوري ، بالإضافة لمدينتي الرقة ودير الزور .

.
شبكة كوردستريت الأخبارية توجهت بالسؤال ل” رياض درار ” الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطي حول ماهية الزيارة والأمور  التي سيتم مناقشتها وما المتوقع أن تتمخض عنه الزيارة و الذي قال « إنّ اللقاء في دمشق جاء بناءً على طلب النظام السوري، وكان الوفد قد غادر قامشلو منذ يومين ليعلن اليوم الجمعة البدء بالمفاوضات ، مشيراً أنه لم يحدد بعد موضوع النقاش والمباحثات ولا جدول أعمال هذه المفاوضات .

.

مضيفاً،  أنهم يعتزمون البدء بالقضايا الخدمية التي تؤسس لزرع الثقة، ومن ثم الانتقال للمسائل الأخرى ، حيث أنّ كل وفد له طلبات، وسوف تلقى طلبات النظام آذاناً صاغية لمعرفة كيفية التعامل معها.

.

الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطي في معرض حديثه لشبكة كوردستريت لفت بالقول  « لدينا رغبه شديدة بالحل السياسي على أساس حقوق المكونات، فالتبديل والتغيير الدستوري والحل اللامركزي كلها نقاط مدروسة سواء كان في مؤتمر سوريا الثالث أو في اللقاء السوري- السوري الذي عُقد في عين عيسى ، لافتاً أنهم قد وضعوا أفكاراً وأسساً لشكل هذا الحل السياسي ،بالإضافة لمستقبل الدولة السورية الجديدة والشكل الذي ستكون عليه .

.
وأشار ” درار”  في ختام حديثه لشبكة كوردستريت أنه من المتوقع أن يناقش الوفد مع مسؤولين من النظام السوري وضع الشمال السوري حيث أنه ومنذ فترة يتم الحديث عن مفاوضات بين النظام السوري والإدارة الذاتية الديمقراطية.

.
والجدير بالذكر أنّ رياض درار ( الموجود حاليا في اوربا ) من مواليد دير الزور 1954 حاصل على إجازة في اللغة العربية من جامعة دمشق ، وقد اعتقل 5 سنوات من العام 2005 إلى 2010 إثر إلقائه كلمةً في عزاء الشيخ معشوق الخزنوي ،متهماً بالتعاطف مع الكورد في محاولة “تقسيم”  البلاد .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك