مجلس المرأة السورية في منبج يختتم مؤتمره التأسيسي ببيان ختامي.

بيانات سياسية 09 سبتمبر 2017 0
مجلس المرأة السورية في منبج يختتم مؤتمره التأسيسي ببيان ختامي.
+ = -

 البيان الختامي:

تحت شعار “المرأة المنظمة أساس بناء سورية لا مركزية تعددية ديمقراطية”، وفي خضم ظروف عصيبة تمر بها سوريا والتي وصلت أصعب مراحلها، حيث أنه يتم البحث عن الحلول البنيوية للأزمة السورية الحالية، فحالة الحرب أتت معها بالدمار والهجرة والانتهاكات لحقوق الإنسان في كل المجالات حتى وصل الحال بالشعب السوري إلى حالة يرثى لها وخاصة وضع المرأة السورية التي عاشت الآلام والدمار والانتهاكات والاغتصاب والمتاجرة بها، وبما أن المرأة هي الركن الأساسي في المجتمع السوري وهي التي حملت كل آلام المجتمع لذا توجب علينا إعطاء تحليل واقعي للوضع والأحداث المعاشة في سوريا والعمل على إيجاد سبل الحل من خلال جمع وتوحيد جهود المرأة وتنظيمها ضمن فعاليات مشتركة للوصول بسورية إلى بر الأمان والديمقراطية.

وعلى هذا الأساس توحدت الجهود النسوية لعقد المؤتمر التأسيسي لمجلس المرأة السورية في مدينة منبج بتاريخ 8/9/2017 بحضور 202 امرأة ممثلة عن أحزاب وتنظيمات ومؤسسات واتحادات وشخصيات مستقلة ومنسقيات من الشمال السوري وبحضور مختلف أطياف نسيج المجتمع السوري.

وتضمنت الوثيقة توجهات المؤتمر ونقاشات موسعة حول النظام الداخلي لمجلس المرأة السورية والتي توجت بما يلي:

_ تشكيل هيئة تنفيذية من 35 إلى 40 شخصية تمثل المنظمات والأحزاب والشخصيات المستقلة الكفؤة بهذا العمل. وتم تكليفها بصياغة المقترحات التي طرحت بخصوص النظام الداخلي وتقديمها للمجلس في جلسة قادمة.
_ انتخاب خمسة أعضاء ضمن الهيئة التنفيذية للمجلس يقومون بإدارة وتنسيق فعاليات الهيئة التنفيذية.
_ تم اختيار رمز المجلس بتصويت أغلبية أعضاء المجلس.
_ العمل على تمكين المرأة من المشاركة في صياغة الدستور السوري الجديد والمساهمة في حل الأزمة في سوريا عن طريق الحوار الديمقراطي.
_ العمل على بناء مجتمع ديمقراطي، أيكولوجي يعتمد حرية المرأة .
_ تم انتخاب ناطقة ومساعدتين رسميتين بتصويت الأغلبية.
وعليه تم التوافق على هذا البيان.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر