محادثات أمريكية روسية بشأن التوتر في دير الزور

حول العالم 18 سبتمبر 2017 0
محادثات أمريكية روسية بشأن التوتر في دير الزور
+ = -

كوردستريت | وكالات |

أجرت الولايات المتحدة وروسيا مباحثات للحفاظ على منطقة “خفض التوتر” في منطقة “وادي الفرات” في سوريا وذلك بعد التصعيد الأخير واتهام واشنطن طائرات روسية بقصف مواقع لقوات “قسد” في ديرالزور.

وقال رئيس الأركان الأميركي الجنرال “جو دانفورد” أمس “إننا أجرينا اتصالات على كل المستويات لإعادة جعل الفرات منطقة خفض توتر”

وأضاف “دانفورد” في تصريحات صحافية “تحدثت إلى الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس الأركان الروسي مساء السبت، فيما تشاور وزير الخارجية الاميركي “ريكس تيلرسون” في هذا الصدد مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”.

وتابع قائلًا “نفَّذ الروس عملية في دير الزور، وقالوا إن مقاتلين من تنظيم داعش فروا من دير الزور وانتقلوا إلى شرق نهر الفرات. فطاردوهم شرق الفرات مستخدمين مقاتلات للقوات الروسية والنظام”.

وأوضح “لقد أكدوا أنهم قصفوا شرق الفرات، لكن بعض هذه الضربات طاولت مناطق قريبة وأصابت قوات سوريا الديموقراطية التي ندعمها”، مبديًا أسفه لهذا الحادث الذي يُشكل فشلًا لمساعي “خفض التوتر”.

وأقر رئيس الأركان الأميركي بأن “الوضع في هذه المنطقة بالغ التعقيد”، معتبرًا أن “خفض التوتر حاليًّا هو أكثر صعوبة مما كان قبل بضعة أشهر. لذا، نبذل جهودًا حثيثة لإعادة إحياء إطار خفض التوتر”.

واتهمت واشنطن السبت الطيران الروسي بقصف مواقع قوات “قسد” التي تدعمها في ديرالزور الأمر الذي نفته موسكو.

وقال التحالف في بيانٍ إن “قوات روسية ضربت هدفًا شرقي الفرات في سوريا قرب دير الزور، ما أدى إلى إصابة قوات شريكة للتحالف

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك