محامون ألمان ينتقدون طريقة إعادة العراقي المتهم بقتل الفتاة ألالمانية

حول العالم 15 يونيو 2018 0
محامون ألمان ينتقدون طريقة إعادة العراقي المتهم بقتل الفتاة ألالمانية
+ = -

محامون ألمان ينتقدون طريقة إعادة العراقي المتهم بقتل الفتاة ألالمانية

كوردستريت نيوز ||

نقل موقع (DW) ألألمانية، الجمعة، عن محامين ألمان قولهم إنهم “ينتقدون الطريقة التي أعيد بها العراقي المتهم بقتل الفتاة سوزانا في مدينة فيسبادن الألمانية، إلا أن الحكومة الألمانية ترى أن ما حدث هو ترحيل من العراق وليس تسليم لألمانيا.

وقال رئيس اتحاد محامي الدفاع الألماني، يورغن موترات بشأن الإعادة السريعة للعراقي علي ب. إلى ألمانيا، “أعتقد أن الهدف كان تحقيق نجاح سريع في التحقيقات… لكن لا يمكن القول بأن الغاية تبرر الوسيلة، وهذا ينطبق على الدولة على وجه الخصوص”، وأشار موترات إلى أنه حتى في ظل إجراءات التسليم العادية من الدول التي أبرمت معها ألمانيا اتفاقيات تسليم، من الممكن أن تستغرق أسابيع أو شهورا.

تجدر الإشارة إلى أن علي ب. متهم باغتصاب وقتل الفتاة الألمانية سوزانا (14 عاما) في مدينة فيسبادن الألمانية.

وكان العراقي المرفوض طلب لجوئه فر مع عائلته إلى إقليم كوردستان عقب فترة قصيرة من ارتكاب الجريمة.

وتمكنت سلطات الأمن في إقليم كوردستان من القبض عليه، وقامت الشرطة الاتحادية الألمانية بإعادته إلى ألمانيا على متن طائرة تابعة لشركة “لوفتهانزا” الألمانية للطيران.

ومنذ ذلك الحين يقبع المتهم، الذي اعترف بقتل سوزانا عقب شجار معها، في السجن على ذمة التحقيق.

 يذكر أن الحكومة العراقية المركزية في بغداد أعربت عن استيائها من تسليم إقليم كوردستان للمتهم للسلطات الألمانية، معتبرة ذلك “مخالفة قانونية” لعدم وجود اتفاقية تسليم مطلوبين بين ألمانيا والعراق، وبحسب منظور الحكومة الألمانية، فإن ما حدث هو ترحيل من العراق وليس تسليم لألمانيا

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك