معاناة أهالي “تربه سبي” من مادة الخبز المقدم لوجود القمل والديدان

تقارير خاصة 09 أكتوبر 2018 0
معاناة أهالي “تربه سبي” من مادة الخبز المقدم لوجود القمل والديدان
+ = -

كوردستريت|| بريشان حسين
.

تزداد معاناة أهالي مدينة تربه سبي ( القحطانية ) من سوء جودة الخبز الذي تنتجه الأفران في المدينة ، عدا عن لونه الأسمر وطعمه الغير مرغوب ، إلا أنّ الأهالي مضطرون لشرائه بشكل يومي وذلك لضرورة وجود الخبز كمادة أساسية على مائدة الطعام .

.
بات الأمر يزداد سوءاً في المدينة وكثرت شكاوى الأهالي ،الأمر الذي دعا مراسلة شبكة كوردستريت الأخبارية في المدينة لتسليط الضوء على هذا الأمر الذي بات من كبرى المعضلات التي يعاني منها أهالي المدينة ، فالتقت بالمواطنة ”م م” التي أكدت أنها اشترت الخبز صبيحة اليوم الثلاثاء لتجد الخبز مزخرفاً بالقمل والدود ، واضطررتُ إلى جعله علفاً للأبقار والأغنام .

.
مشيرةً أنهم لايستطيعون شراء الخبز السياحي الغالي الثمن بشكل يومي إذ أنهم يتقاضون راتباً شهرياً لايزيد عن 30 ألفاً ، الأمر الذي يدعوهم لشراء الخبز من الأفران على الرغم من وجود القمل والديدان فيه .

.
كما وقال ”ه‍ ن” صاحب أحد الأفران في المدينة لشبكتنا إنّهم يتلقون مادة الطحين من النظام إلا أنّ الإدارة الذاتية تشرف على توزيعه، منوّهاً أنهم يعانون كثيراً من رداءة الطحين الذي يتلقونه لافتقاره لمادة النشاء ، إضافةً لوجود القمل فيه، عالرغم من أننا نقوم بغربلته ولكن ذلك لايفي بالغرض، مما يجعل الخبز ذات لون أسمر وطعم لايشبه طعم الخبز .

.

وأضاف« نتلقى شكاوى كثيرة من الأهالي حول رداءة الخبز ولكن ما باليد حيلة ،ولا بديل عن ذلك الطحين ، مؤكداً أنّ الإدارة قامت يوم أمس بتوزيع الطحين كما هو معتاد ليتفاجأوا بوجود القمل والدودفيه بشكل غير طبيعي ، وبعد غربلته وعجنه وتقديمه للأهالي ، قام معظمهم بإعادته إليهم لوجود الديدان بكثرة .

.
ويشار أنّ أهالي المدينة يشتكون دائماً من رداءة الخبز الذي لابديل له ، ويطالبون المنظمات بتوزيع الطحين الجيد على كافة الأفران ، فهذا الخبز المقدم بات يسبب الكثير من الأمراض .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك