مهرجان فني كبير بمدينة كان الفرنسية

تقارير خاصة 19 أغسطس 2018 0
مهرجان فني كبير بمدينة كان الفرنسية
+ = -

كوردستريت|| خاص

.

يشارك في المهرجان شخص كوردي أسمه نوري إبراهيم عازف بزق من منطقة عفرين قرية قورتا، لاجئ في فرنسا منذ حوالي سنة جاء من تركيا عن طريق الأمم المتحدة. 

.

وحيث أنه هرب من عفرين من سلطة PYD، وعندما وصل إلى تركيا أرسل لي طلب صداقة وعرفني بنفسه وحاله وقال كان في عفرين لديه محامي يدافع عنه أسمه صادق نجار، ومنذذلك الحين أصبح على تواصل معي ويطلب مشورتي، وعندما صار بفرنسا شارك في إحتفال بلدية المدينة التي يقيم فيها، وحظي بإهتمام المسؤولين، وتم استدعاؤه إلى مهرجان فني كبير أقيم في مدينة كان الفرنسية، وطلب مني المشورة وكتابة بيان حول ماجرى ويجري لمنطقة عفرين المنكوبة والتي مارس فيها السلطات المتعاقبة، سلطة البعث(الأسد)،وسلطة PYD، وأخيراً الإحتلال التركي والكتائب المسلحة التابعة لها إرتكاب الإنتهاكات الفظيعة بحق أبناء الشعب الكوردي في منطقة عفرين من الفسادوالقمع والإضطهاد والنهب والسلب بالعنف وخطف المدنيبن وحجز حرياتهم بدون أي مستند قانوني وتعذيبهم وقتلهم.

.

وكما أقدم الجيش التركي والميليشيات التابعة لها على إنتهاكات أخرى شنيعة مخالفة لكافة الشرائع السماوية والقوانين الإنسانية والأخلاقية الوضعية الدولية، وذلك مثل قصف وتدمير المناطق الأثرية للحضارات القديمة، وحرق الأحراش والأشجار،بقصد إرهاب أبناء شعبنا والضغط عليهم لتهجيرهم قسراً وإجراء التغيير الديمغرافي.

لذلك قدم الصديق والأخ نوري إبراهيم البيان الذي كتبته له مبينين فيها كل الإنتهاكات والسطو والإرهاب الذي يمارس بحق شعبناالكوردي وخاصة في منطقة عفرين وطالبنا إخراج الجيش التركي والميليشيات المسلحة التابعة لها من منطقةعفرين وتسليم إدارة المنطقة إلى أبناء شعبنا تحت إشراف الحماية الدولية.

.

وطالبنا المسؤولين الفرنسيين ليقوموا بدورهم تحويل مطاليبنا إلى المنظمات والهيئات الدولية ذات الصلة وخاصة التابعة للأمم المتحدة لتقوم بدورها والضغط على النظام التركي، ووقف الإرهاب الذي يمارس بحق شعبنا في منطقة عفرين فوراً وإخراجهم من منطقتنا وتسليم الإدارة لأبناء منطقة عفرين.

وبعد مشاركته في المهرجان على مدار تسعة أيام نال على جائزة من إدارة المهرجان تشرفه وتشرف شعبنا بأبنه المخلص نوري إبراهيم وله كل التقدير

.

المحامي عبدالرحمن نجار

المانيا: 2018/8/18

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك