ندوة للحوار السوري السوري برعاية حزب الشباب والتغيير في طرطوس

تقارير خاصة 13 أغسطس 2018 0
ندوة للحوار السوري السوري برعاية حزب الشباب والتغيير في طرطوس
+ = -

ندوة للحوار السوري السوري برعاية حزب الشباب والتغيير في طرطوس

كوردستريت نيوز || فنر محمود

تحت العنوان” الحوار السوري السوري ”
أقام حزب الشباب والتغيير برئاسة بروين إبراهيم اليوم الاثنين 13 آب في طرطوس ندوة حول الملفات الوطنية الهامة وصولاً لرؤى توافقية سورية .

وفي هذا الصدد أكدت أمين عام حزب الشباب للبناء والتغيير، بروين إبراهيم أنّ هذا اللقاء هو الثاني بعد اللقاء الأول الذي فشل في قامشلو بسبب الاعتقال المتكرر لها من قبل قوات الحماية الكورية .

وأشارت بروين إلى أنّ الحضور قوي جداً وذلك لوجود الكثير من الأحزاب المرخصة بالإضافة لحزب البعث ، لافتةً أنّ سقف الحوار كان مرتفعاً جداً والأفكار التي طُرحت هامة ، ومن الضروري الوقوف عند تلك الأفكار كما وأنّ طرح الأفكار ومناقشتها يتم تحت سقف الوطن فهي ناتجة عن تجارب لمنظمات مجتمع مدني وأحزاب وقوى سياسية عانت من الأزمة .

ولفتت بروين أنّ ما ساعد في نجاح الحوار هو الشخصيات المشاركة ،وفهم الناس وتعطشهم لحوار حقيقي بين السوريين.

ومن جهته أشار الباحث السياسي فيصل عزوز إلى ضرورة مثل هكذا ندوات، ومن الممكن أن تقرّب وجهات النظر بين السوريين وتخفف الشحنات بين القوى السياسية المتعددة ،كما ويجب إن لا ننتظر من في الخارج سواء كان حليفاً أو عدواً أن يدعو لجلسة حوار بيننا كسوريين.

معرباً عن أمله أن ينتج عن هذه اللقات ما هو بين المجتمع المدني وهي حالة ضرورية بين السوريين ليسمعوا بعضهم وكان هنالك الكثير من التداخلات والآراء والمشاركات.

وفي ختام الندوة تم الاتفاق على لجنة من المشاركين لصياغة التوصيات وتوصلت اللجنة لعدة مقترحات تالفت من 13بند للوصول الى حل نهائي بين جميع اطياف الشعب السوري.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر