هزة أرضية تضرب جنوب إيران ويشعر بها سكان دول الخليج

حول العالم 19 أبريل 2018 0
هزة أرضية تضرب جنوب إيران ويشعر بها سكان دول الخليج
+ = -

هزة أرضية تضرب جنوب إيران ويشعر بها سكان دول الخليج

كوردستريت نيوز || وكالات

أفاد مركز المسح الجيولولجي الأمريكي أن هزة أرضية ضربت بحدود الساعة 06:34 بتوقيت غرينتش (09:34 بتوقيت الرياض) محافظة بوشهر جنوب إيران يبعد مركزه حوالي 100 كيلومتراً شرق مركز المحافظة، وحسب ما ورد فإن سكان دول الخليج العربي شعروا بالهزة التي بلغت شدتها وفق المصدر 5.5 درجة على مقياس ريختر.

أما التلفزيون الرسمي الإيراني فقال نقلاً عن مسؤولين إن شدة الزلزال بلغت 5.9 درجة على مقياس ريختر وأشار تقرير لموقع “العربية نت” إلى أن “التباين في القياسات لشدة الزلازل أمر شائع عقب وقوعها فوراً”، وذكر أن سكان “الكويت والبحرين والإمارات شعروا بهذه الهزة”.

ووفقاً لوكالة تسنيم الإيرانية فإن مركز الزلزال كان في عمق 19 كيلومتراً قرب منطقة “كوه جاشك” وذلك حسب معلومات أدلى بها نائب عمليات الطوارئ في الهلال الأحمر الإيراني الذي أكد عدم وجود سكان في تلك المنطقة، نافياً وقوع ضحايا جراءه حتى الآن.

وفي حين شعر السكان بدولة الإمارات العربية المتحدة بهذا الزلزال فإن هيئة الأرصاد الإماراتية نفت وجود تأثير للزلزال على البلاد، بينما أعلنت الإدارة التنفيذية لمفاعل بوشهر النووي في إيران أن “الزلزال لم يصب المفاعل بأضرار” وأن “العمل مستمر في المنشأة بشكل طبيعي”، وبسبب موقعها على “صدع رئيسي للصفائح القارية” تعتبر الزلازل أمراً شائعاً في إيران إلا أنها تتسبب بسقوط ضحايا أحياناً.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك