واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابات المستخدمين

العلم والتكنولوجيا 11 أكتوبر 2018 0
واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابات المستخدمين
+ = -

واتساب تغلق ثغره خطيرة جداً قد ساهمت في اختراق حسابات المستخدمين

كوردستريت نيوز || تكنولوجيا

منذ اول شهر اكتوبر الجاري ويومياً نستمع الى العديد من الاخبار السيئة حول ظهور عدد من الثغرات الخطيرة على تطبيقات التواصل الاجتماعي , كان اولها فيسبوك واختراق 50 مليون مستخدم ثم انستقرام , ثم جوجل بلس , والان ياتي الدور مره اخرى على تطبيق من تطبيقات فيسبوك وهو واتساب .

في حقيقة الامر لا نعلم حتى الان اذا كانت هذه الامور مجرد صدفه ام ان هناك فريق خفي يترصد حالياً جميع التطبيقات التابعه لعملاقة الإجتماعي facebook .

خلال الساعات القليلة الماضية قامت شركة whatsapp بإطلاق تحديث أمني للتطبيق قالت فيها انها قامت بسد ثغره خطيرة جدا في مكالمات الفيديو وتسمح للمتسللين باختراق حسابك بمجرد الرد على المكالمة , ولم تصدر لشركة اي بيان رسمي حتى الان اذا كان هنالك حسابات قد تعرضت للاختراق قبيل سد الثغره ام لا .

وجاء الإعلان في أعقاب تقارير من موقعي (زد.دي دوت نت) و(ذا ريجستر) المعنيين بأخبار التكنولوجيا أفادت بأن الخلل، الذي أثر على تطبيقات (واتساب) بهواتف أبل والهواتف التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد الخاص بشركة جوجل، جرى اكتشافه أواخر أغسطس آب الماضي وأن فيسبوك أصلحته في مطلع أكتوبر تشرين الأول الجاري.

وقال (واتساب) في بيان أرسل إلى رويترز عبر البريد الإلكتروني ”نعمل بصورة منتظمة مع باحثين أمنيين من مختلف أنحاء العالم لضمان أن يظل واتساب آمنا وموثوقا به. أدخلنا على الفور تعديلا على نسخة واتساب الأحدث لحل المشكلة“.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر