يلدرم: خارطة طريق منبج لاخراج الوحدات الكوردية ستستغرق 90 يوما

حول العالم 16 يونيو 2018 0
يلدرم: خارطة طريق منبج لاخراج الوحدات الكوردية ستستغرق 90 يوما
+ = -

يلدرم: خارطة طريق منبج لاخراج الوحدات الكوردية ستستغرق 90 يوما

كوردستريت نيوز ||

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، السبت، إن تنفيذ خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة بالتوافق مع واشنطن بشأن منبج سيستغرق 90 يوما، مؤكدا أن بلاده لا تنظر إلى شرق نهر الفرات أو غربه عندما تتعلق الأمور بالحرب على الإرهاب.

وقال يلدريم في مقابلة مع قناة “BABALA TV” عبر موقع يوتوب، اليوم (16 حزيران 2018)، إن خارطة الطريق التي توصلت إليها أنقرة بالتوافق مع واشنطن، بشأن إخراج تنظيم حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب الكوردية من مدينة منبج السورية، سيستغرق تنفيذها 90 يوما.

واضاف، انه “بعد إخراج عناصر التنظيم (الذراع السوري لحزب العمال الكوردستاني) من منبج، سيتم تسليم إدارة المدينة إلى مجلس محلي، مؤكدا أن الاتفاق (مع الولايات المتحدة بهذا الخصوص) جاء نتيجة جهود وإصرار تركيا”.

واوضح، ان “أنقرة لا تنظر إلى شرق نهر الفرات أو غربه عندما تتعلق الأمور بالحرب على الإرهاب، بل ستواجه التهديدات الموجهة إليها وإلى شعبها من حيثما جاءت”.

وكانت القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنت خلال عملية “درع الفرات”، من السيطرة على مناطق واسعة من ريف محافظة حلب الشمالي من تنظيم داعش في اذار 2017، كما وسيطرت في 24 آذار 2018 على منطقة عفرين بالكامل.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك