قيادي في الديمقراطي الكوردستاني لكوردستريت: البيشمركة متعطشون للعودة والدفاع عن الأرض والعرض

ملفات ساخنة 19 يونيو 2016 0
قيادي في الديمقراطي الكوردستاني لكوردستريت: البيشمركة متعطشون للعودة والدفاع عن الأرض والعرض
+ = -

كوردستريت – روج أوسي

.

في حوار خاص وحصري لشبكة كوردستريت مع القيادي في ب د ك س محسن طاهر تحدث لمراسلة الشبكة عن جولته على البيشمركة، وتقييمه لوضع المجلس الوطني ورده على شيخ آلي بوصفه البيشمركة بأنهم عاطلين عن العمل، ومعبر سيمالكا، والوضع السوري عامة والجولة المقبلة من المفاوضات.

.

وفي البداية تحدث القيادي الكوردي عن جولته على البيشمركة قائلاً إن البيشمركة قوة لا يستهان بها وهم أبناء كوردستان سوريا، ويخطأ من يقلل من قوتهم عدداً وعدة، كما يخطأ من يظن أنهم سيبقون خارج الأسوار، مشيراً أنه قام بزيارتهم في الخطوط الأمامية لجبهات القتال مع تنظيم “داعش” الإرهابي وكان يفصلهم عن مواقع العدو بضع مئات من الأمتار فقط “حسب قوله”.

.

وأضاف السياسي الكوردي أن ما يميز بيشمركة “روز” إيمانهم بقضيتهم القومية العادلة والمعنويات العالية والإرادة الصلبة للدفاع عن الشعب الكوردي, والدفاع عن قيم والمبادئ الإنسانية جمعاء ضد الإرهاب والتكفيريين، مشيراً أنهم متعطشون للعودة والدفاع عن الأرض والعرض في كوردستان سوريا.

.

وعن تقييمه لوضع المجلس الوطني الكوردي أوضح المعارض الكوردي أن المجلس الوطني كان ولا يزال الخط المؤتمن للمشروع القومي الكوردي في كوردستان سوريا، ومهما قيل عنه في الاتجاهين السلبي أو الإيجابي سيثبت للقريب قبل الغريب في سوريا المستقبل وخاصة في أجواء الاستحقاقات الديمقراطية بأنه الممثل الأكبر تمثيلاً للشعب الكوردي في كوردستان سوريا، طالباً أن يكون موقع “كورد ستريت” شاهداً وناقلاً للحقيقة حينذاك.

.

وأضاف القيادي في ب د ك س أن الاختراقات “الفيسبوكية” هي أحد نتائج أو مساوئ التطور العلمي في مجال التواصل الاجتماعي والاتصال الرقمي وعولمة الكون وفي شتى المجالات, مضيفاً أنه لا يجب التهويل كثيراً لهذه العمليات لأن الكل معرّض لهذه الحالات الافتراضية سواء على المستوى الشخصي أو المؤسساتي.

.

وحول رده على شيخ آلي ووصفه البيشمركة بأنهم عاطلين عن العمل قال السياسي الكوردي لشبكة كوردستريت إن لم يسمع أو يقرأ ما قاله آلي عن البيشمركة، مشيراً أنه يستطيع التأكيد حسب مشاهدته للبيشمركة في الخطوط الأمامية للجبهة, أنهم في حالة قتال حقيقية ضد الإرهاب على جبهات القتال ومستعدون للدفاع عن جميع مكونات كوردستان بغض النظر عن اتجاهاتهم السياسية أو الحزبية أو العرقية أو الدينية والمذهبية.

.

وعن كيفية فتح معبر سيمالكا أوضح المعارض الكوردي لشبكة كوردستريت أنه وبعد لقاءات ثنائية متتالية في الآونة الأخيرة بين مسؤولي معبر سيمالكا وقيادة “تف دم” وبقرار من رئاسة الإقليم وعطفاً على معاناة شعب كوردستان سوريا الاقتصادية وبعد حصارهم من قبل المجاميع الإرهابية من داعش ومثيلاتها جنوباً وغرباً تم فتح المعبر لدخول المواد الغذائية بشرط أن تعفى المنتجات من الضرائب والجمركة في الطرفين.

.

وناشد المعارض الكوردي الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية ذات الصلة, إدخال كوردستان سوريا “عفرين, كوباني, الجزيرة” ضمن جدولة الإغاثة الدولية من قبل الأمم المتحدة وإيصال المساعدات إليهم بالطرق والوسائل الممكنة كون هذه المناطق الأكثر احتياجاً لهذه المساعدات خاصة الغذائية والدوائية منها.

.

وعن الوضع السوري عامة وتوقعاته بنتائج الجولة المقبلة من المفاوضات اختتم القيادي في ب د ك س حديثه لشبكة كوردستريت قائلاً إن نجاح المفاوضات في جنيف مرهون بالتوافقات الأممية والإقليمية، واستئناف المفاوضات مرهون بالإرادة الدولية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، وجديتهما في الوصول إلى وضع نهاية لمأساة السوريين الذي طال أمدها، مضيفاً أن لا يعتقد الوصول إلى حل سياسي للأزمة السورية في العام الحالي.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر