ريف حلب: النظام السوري يسيطر على مساحة واسعة من طريق الكاستيلو الاستراتيجي

تقارير خاصة 17 يوليو 2016 0
ريف حلب: النظام السوري يسيطر على مساحة واسعة من طريق الكاستيلو الاستراتيجي
+ = -

كوردستريت – سيدا أحمد

أفادت عدة مصادر من المعارضة المسلحة العاملة في محافظة حلب وريفها أن النظام السوري والميلشيات المساندة له قامت بالسيطرة على مساحات واسعة من طريق الكاستيلو صباح اليوم الأحد.

.

وبحسب هذه المصادر فإن النظام قام بهجمات غير مسبوقة على مواقع المعارضة منذ ساعات الصباح الأولى بمساندة من الطيران الروسي والقصف المدفعي، حيث باغت فصائل المعارضة والإسلامية المرابطة على طريق الكاستيلو من عدة محاور بغية السيطرة عليه وقطع طريق الإمداد الوحيد للفصائل المتواجدة ضمن مدينة حلب.

.

وبدأ النظام المعركة بتمهيد صاروخي ومدفعي حيث استهدف مواقع المعارضة في كل من “حريتان ومخيم حندرات وكفر حمرة” وتركز القصف بشكل خاص على “مزراع الملاح الجنوبية” و”كتلة البناء الأبيض”، مما أجبر مقاتلي المعارضة على الانسحاب من هذه المناطق والتي تعتبر منطقة إستراتيجية وذلك لإشرافها مباشرة على طريق الكاستيلو، وقامت بعدها بالتقدم والوصول إلى طريق الزفت والسيطرة على أجزاء واسعة وإحكام سيطرته على طريق الكاستيلو، ولا تزال المعارك مستمرة على أوج شراستها بين جميع الأطراف المذكورة للسيطرة على الكاستيلو.

.

وتعقيبا على ذلك صرح عضو المكتب التنفيذي في الهيئة السورية للعدالة والإنقاذ الوطني القاضي المستشار حسين حمادة لشبكة كوردستريت أن النظام  السوري وبهيكليته وذهنيته وأدائه ما هو إلا ميلشيا تقاتل على الأرض السورية فهو بهذا المعنى يعمل على محاولة تفكيك النسيج الوطني وفق عقلية أمنية.

.

وأضاف السيد حمادة أن هدف النظام الأساسي هو دفع “الأخوة” الكورد “حسب وصفه”عبر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD بالاتجاه لإقامة “كانتون” يقوم على مفهوم الدولة القومية ليكونوا مطية لهم في إعلان دولتهم الطائفية في الساحل السوري “حسب وصفه”. 

.

وأكد السيد حمادة أن للنظام السوري هدف ثاني هو إحكام سيطرته على حلب للقضاء على المعارضة المسلحة وإضعافه وتقوية جبهة النصرة، حيث سيؤدي ذلك من حيث النتيجة إلى بروز صراع حاد بين جبهة النصرة وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، دون أي اهتمام منه بنتائج هذا الصراع لأنه سيستخدمه في مصلحة مشروعه الطائفي التقسيمي “ودائما حسب تعبيره”.

.

واختتم السيد حمادة أنه في النهاية يبقى الشعب السوري بكل أطيافه وألوانه هو وحده ضحية النظام المستبد وتحالفه مع القوى القمعية والإرهاب والاحتلال.

.

الجدير بالذكر أن طريق الكاستيلو يعتبر الشريان الوحيد الذي يربط  مناطق سيطرة فصائل المعارضة المسلحة العاملة في حلب مع ريفها الشمالي والغربي.

Loading

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك