كوردستريت : مطار أمريكي جديد لفرق “الكوماندوس “في رميلان.. والهدف هو إيصال الدعم للحلفاء

تقارير خاصة 19 يوليو 2016 0
كوردستريت : مطار أمريكي جديد لفرق “الكوماندوس “في رميلان.. والهدف هو إيصال الدعم للحلفاء
+ = -

كوردستريت – خاص / ظهر التعاون الأمريكي_الكوردي منذ بداية الأحداث السورية، وتحديداً في المناطق التي سيطرت عليها وحدات الحماية الشعبية ال”YPG” في محافظة الحسكة، حيث هبطت على نحو مفاجئ طائرات أمريكية تحمل مساعدات عسكرية سُلّمت لـهذه الوحدات، هذا بحسب المعلومات التي أصبحت في حوزة شبكة كوردستريت الإخبارية من مصادر في المنطقة.

.

و علمت  شبكة كوردستريت من مصادرها الخاصة  أنّ خبراء أميركيين تمكنوا من إنهاء تجهيز مطار زراعي في قرية “أبو حجر” في ريف الحسكة الشرقي، في منطقة سيطرة الوحدات المذكورة آنفا، حيث عمل فنيون اميركيون منذ أكثر من ستة أشهر على توسعيه وتجهيزه بمدارج مخصصة للطيران الحربي، ليصل طول المدرج إلى 2500 متر، وعرضه إلى 250 متراً.

.
وبحسب مصادرنا ان مطار الجديد  المعروف ب “أبو حجر”  يقع تحديداً جنوب شرق مدينة رميلان، التي تعد المعقل التسليحي الرئيسي لتلك الوحدات، وتحوي أكبر مستودعات الأسلحة والذخيرة، وهو مطار زراعي صغير كانت تستخدمه مديرية زراعة الحسكة لرشّ المبيدات الزراعية، والمتوقّف عن العمل منذ عام 2010.

.
وعليه لم يكتف الأمريكان بهذا المطار فبادروا إلى التخطيط لإنشاء مطار آخر في شمال مدينة” الرميلان” ( أقصى شمال شرف سوريا)  وبالتحديد قرية “كورتبان”( “تل اعور”)  وهو أيضا مطار زراعي متوقف عن العمل منذ بداية الأزمة السورية، الذي يقع شمال مدينة الرميلان ب 10 كم والمطار يقع في غرب القرية ب200 متر فقط.

.

فيما تمكنت شبكة كوردستريت الإخبارية من معرفة بأن الأمريكان قرروا توسيع المطار ليشمل مخازن ومدرجات، وأبلغوا أصحاب الأراضي القريبة منها بمراجعتهم  لتعويضهم عن الأراضي التي أصبحت ضمن المخطط، وعليه سيساهم هذا المطار في تمكين واشنطن من إضافة مكان آمن إضافي لإنزال قواتها “كفرق الكوماندوس مثالاً” وإيصال الدعم العسكري لحلفائها الذين يعملون حالياً على إتمام السيطرة على الحسكة  ومحاربة الداعش . 
.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك