مجلس منبج العسكري يوافق على مبادرة خروج داعش من منبج خلال 48 ساعة

بيانات سياسية 21 يوليو 2016 0
مجلس منبج العسكري يوافق على مبادرة خروج داعش من منبج خلال 48 ساعة
+ = -

بيان

في خضم المعارك التي نخوضها ضد الإرهاب في مدينة منبج وبعد سيطرتنا على حي الحزاونة والأحياء الغربية من المدينة والانتصارات التي نحققها وفرضنا التقهقر على إرهابي داعش، حيث استطاعت قواتنا أن تخترق الأحياء في المدينة وأحكمت قبضتها على المبادرة العسكرية الميدانية، وبدأت تضيق الخناق على إرهابيي داعش وسط حالة من التقهقر العسكري والنفسي طالت عناصر الإرهاب في الوقت الذي دب اليأس في مجموعاتهم المحاصرة داخل أحياء المدينة.

.

بينما لم يتوانى لحظة “تنظيم داعش” أن يستخدم المدنيين كدروع بشرية وزجهم في المعارك المستمرة، وهو سلوك يتماهى مع عقلية التوحش والإرهاب.

.

ونعلم الرأي العام بأن وجود فلول الإرهاب في مدينة منبج يسبب كوارث ضد الأهالي يوم بعد يوم، واستجابة لنداء الفعاليات الاجتماعية المتكررة في المدينة.

.

فأننا في المجلس العسكري وحفاظا منا على أرواح المدنيين داخل المدينة وممتلكاتهم وحفاظاً على المدينة من الدمار نعلن أننا نقبل بمبادرة خروج عناصر داعش المحاصرين داخل المدينة بأسلحتهم الفردية إلى جهة يتم اختيارها.

.

وأن مدة خروجهم هي 48 ساعة من لإصدار هذا البيان.

وتعتبر هذه المبادرة هي الفرصة الوحيدة والأخيرة أمام عناصر داعش المحاصرين للخروج أحياء من المدينة.

وعلى ذلك نناشد أهلنا في داخل المدينة أخذ تدابيرهم ومحاولة الخروج من المدينة والابتعاد عن مناطق الاشتباكات, وذلك حفاظاً عليهم لأن الإرهاب لن يتردد في توظيفهم واستغلالهم كدروع بشرية في المعارك الدائرة كما جرى منذ انطلاقة معركة منبج.

المجلس العسكري لمنبج وريفها

21/7/2016

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر