التايمز: المعارضة السورية تقطع علاقتها بالقاعدة

صحافة عالمية 21 يوليو 2016 0
التايمز: المعارضة السورية تقطع علاقتها بالقاعدة
+ = -

نشرت صحيفة التايمز مقالاً لمايكل إيفانز بعنوان “المعارضة السورية تقطع علاقتها بالقاعدة”.

وقال كاتب المقال إن “فصيل سوري تابع لتنظيم الدولة الإسلامية بصدد قطع علاقته بالتنظيم بعد الكشف عن مخطط أمريكي – روسي يقضي بشن ضربات جوية ضد الجهاديين”.

.

ونقلاً عن محللين غربيين فإن ثلث عناصر جبهة النصرة مستعد للتخلي عن ممارسة الإرهاب.

وأضاف كاتب المقال أن ” جبهة النصرة تعد من أقوى فصائل المعارضة التي تحارب النظام السوري جنباً إلى جنب مع بعض قوى المعارضة السورية الأخرى”.

وتابع بالقول إن ” الولايات المتحدة تعتبر أن جبهة النصرة تشكل تهديداً للدول الغربية”.

.

وأشار كاتب المقال إلى أنه تبعاً لتشارلز ليستر الخبير في معهد الشرق الأوسط للدراسات فإن “قائدين ينتميان لجبهة النصرة بصدد ترك التنظيم”، مضيفاً أن كل من ميسر علي موسى عبد الله وعبد الله السندي (أمير حلب) كانا يخططان لتشكيل الحركة الإسلامية السورية.

.

وأردف أن ” شخصيتين بارزتين في مجموعة أحرار الشام المدعومة من تركيا والسعودية، أكدا بدء محادثات حول قطع العلاقة بالقاعدة”، مضيفاً أن “هاتين الشخصيتين أكدتا أن تدخل الشيخ المقدسي فتح الباب لقطع العلاقات مع القاعدة”.

.

وقال كاتب التقرير إن ” التقارير الصحفية التي تتعلق بقطع الفصائل علاقتها مع القاعدة جاءت بعد نشر مقطع فيديو لطفل يذبح على يد المعارضة السورية في حلب، وظهر فيه الطفل الذي لا يتجاوز العاشرة من عمره”.

.

وختم بالقول إن مقاتلي نور الدين الزنكي تم التعرف عليهم في الفيديو، وحذرت الولايات المتحدة بصدد قطع تمويل الجبهة في حال ثبت تورطه بهذا الفيديو”. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك