تركيا: لن نسمح بتقسيم سوريا على أساس عرقي

حول العالم 20 أغسطس 2016 0
تركيا: لن نسمح بتقسيم سوريا على أساس عرقي
+ = -

كوردستريت_هام/

اكد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” أن بلاده لن تسمح بتقسيم سوريا على أساس عِرقي، وستبذل خلال الستة أشهر القادمة جهدًا كبيرًا وستكون أكثر فعالية في سوريا مقارنة مع الفترة السابقة.

وجدَّد يلدريم في اجتماع مع ممثلي وسائل إعلام محلية ودولية، في اسطنبول، اليوم السبت، دعوة بلاده للمجتمع الدولي بخصوص إيجاد حل للملف السوري للحيلولة دون نزيف مزيد من الدماء وموت الأطفال والأبرياء، مشددًا أنه إذا كانت القوى العظمى تريد المنافسة والسباق فلتتنافس في مكان آخر دون التعرض لحياة الناس.

ونوه بأن بلاده ستحول دون تشكيل حكومة قائمة على أساس عِرقي في سوريا، وستعمل على المساهمة في تشكيل حكومة تمثّل جميع شرائح المجتمع السوري وتحافظ على وحدة البلاد.

وحول بقاء الأسد في منصبه أو رحيله قال: “السؤال الأهم هو في مصير بشار الأسد، وهل سيبقى في منصبه أم سيرحل”، وتابع: “إن أيدي الأسد ملطخة بدماء 500 ألف إنسان، فهل يمكن لسوريا أن تتحمله على المدى البعيد؟ هذا أمر مستحيل”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أكد أن بلاده لم تقبل أبدًا ببقاء بشار الأسد في السلطة لفترة محدودة خلال العملية الانتقالية، مؤكدًا أن بلاده لن تغير ثوابتها في سوريا لمصلحة العلاقات المُحَسَّنة مع روسيا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك