الزعبي : التصريحات الأمريكية والغربية حيال اﻷسد كاذبة

حول العالم 21 أغسطس 2016 0
الزعبي : التصريحات الأمريكية والغربية حيال اﻷسد كاذبة
+ = -

كوردستريت_هام/

اتهم رئيس وفد المفاوضات المنبثق عن الهيئة السورية العليا  العميد أسعد الزعبي المجتمع الدولي بالتواطؤ مع نظام اﻷسد، في ذكرى “مجزرة الكيماوي” بالغوطة الشرقية.

وأكد الزعبي أنهم زودوا الدول المعنية بأماكن جديدة أخفى نظام الأسد فيها غاز السارين لكنهم لم يتحركوا بل أخبروه ليخفيها مجددًا، متهمًا المجتمع الدولي بإمهال نظام الأسد 3 شهور بعد مجزرة الكيماوي حتى يتمكن من إخفاء٦٠٠ طن في جبال لبنان ومخابئ حزب الله.

ووصف تصريحات الإعلام الأمريكي والغربي بالكاذبة مضيفًا أنها فقط من أجل النفاق الإنساني وبأنها تخدير للشعب السوري الذي يعتبرهم شركاء إلى جانب الأسد وروسيا في قتله، مضيفًا: اليوم وبمناسبة ذكرى الكيماوي بكل وقاحة تطل علينا روسيا وأمريكا وتطالبان ببقاء بشار الأسد بدلًا من محاكمته.

وسخر من موقف دي ميستورا قائلًا إنه مازال يتحرى قصف حلب بالكلور والأسد استخدم الكلور 10 مرات بعدها وعاد يقصف بالنابالم ريثما ينتهي دي ميستورا من التأكد.

وكانت قوات اﻷسد قد قصفت الغوطة الشرقية بصواريخ مزودة بغاز الأعصاب موقعة مجزرة يوم الأربعاء 21 آب – أغسطس 2013، راح ضحيتها المئات من سكان المنطقة، بعد ثلاثة أيام من وصول بعثة المفتشين الدوليين إلى دمشق.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك