المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية : نستنكر وبشدة دخول الحكومة التركية بجيشها الى مناطق سورية الشمالية

بيانات سياسية 24 أغسطس 2016 0
المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية : نستنكر وبشدة دخول الحكومة التركية بجيشها الى مناطق سورية الشمالية
+ = -

تصاعدت في الآونة الاخيرة حدة الصراع في المنطقة من جانب النظام السوري . بالتوازي مع مداخلات الحكومة التركية في امور متعلقة بروج افا و سورية وما تناغم التصاريح بين الحكومتين الا دليل واضح على اتفاقيات ضمنية فيما بينهم , وليس مصادفة توقيت معارك الحسكة من جانب النظام .

.

و ايضا تدخل الحكومة التركية في الصراع الداخلي في سورية ميدانيا في منطقة جرابلس حيث دخلت مدرعات عسكرية و دبابات من جانب الحكومة الى تلك المدينة , وهذه يعني بان حكومة اردوغان باتت تتعدى على الحدود الشرعية للدولة السورية و يعتبر انتهاكا للحقوق و القوانين .

.

وهي ليس لها اي حق في تدخل الميداني و السماح بدخول جماعات ارهابية تحت مسميات مختلفة انتهكت حقوق الانسان في حلب و غيرها و هم بهذا يطبقون اتفاقيات قديمة بين النظام الاستبدادي في سورية و الحومة التركية (اتفاقية اضنة) و يعني بان الحومة التركية تخلت عن سياساتها اتجاه النظام و دخلت في مسار واحد معه و الذي يدفع ثمن هذا كله هو الشعب السوري الذي تنتهك كرامته و حقوقه بالتدخل الميداني للجيش التركي في سورية .

.

اننا في المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية نستنكر وبشدة دخول الحكومة التركية بجيشها الى مناطق سورية الشمالية .والتي تهدف للقضاء على مشروعنا الديمقراطي وتشكيل حاجز لمنع تطوير هذا النظام الديمقراطي الفدرالي و يستهدف بالدرجة الاولى الشعب الكردي لهذا نناشد المؤسسات الدولية بالتدخل الفوري لوقف هذه الانتهاك و التعدي على شعبنا .

.
المنسقية العامة للإدارة الذاتية الديمقراطية
24/8/2016

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك