ماذا حدث في عين ديوار ..اشتباكات ..استفزازات , التفاصيل هنا ؟؟

تقارير خاصة 28 أغسطس 2016 0
ماذا حدث في عين ديوار ..اشتباكات ..استفزازات , التفاصيل هنا ؟؟
+ = -

كوردستريت – خاص: ترددت في الآونة الأخيرة وعبر وسائل الإعلام بحدوث اشتباكات  في منطقة ” عين ديوار “التابعة لمدينة ديرك (المالكية) في أقصى شمال شرق سوريا بين وحدات حماية الشعب وحرس الحدود التركي ، فكان لمراسل كوردستريت أن يكون في مركز الحدث واللقاء مع أهالي البلدة ..

.

فالبداية كانت مع “أبو نوري” حيثُ قال في تصريح خاص لشبكتنا ” أن حرس الحدود التركي  في هذه الأوقات بالذات تقوم باستهداف أي شخص  يقترب من الحدود حتى لو كان بغرض العمل  ضمن بساتينه الزراعية .

.

 مضيفاً بأنه  قبل أيام  قاموا بإطلاق النار بأسلحة الدوشكا على نقطة عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب YPG ، أسفرت عن إصابة أحد العناصر بطلقة في الرأس ، تبين فيما بعد أنه فارق الحياة .

.

المواطن (ق_ ا) فضل عدم الكشف عن اسمه قال لمراسل الشبكة : ” يتعرض معظم أهالي “عين ديوار” لإطلاق النار عند خروجهم  إلى الجهة الشمالية من البلدة ، فقبل يومان تم استهداف قطيع من الأغنام قتل عدد منها وجرح الباقي ، وكذلك تم جرح أحد الرعاة بقدمه ” وذلك بحسب تصريحه لشبكتنا .

.

وبحسب الأخبار التي وردت إلى شبكتنا  أنه ” هناك اشتباكات في “عين ديوار”  تجري بين فترة وأخرى ، وتحوم الطائرات الحربية على الشريط الحدودي بشكل مستمر دون استهدافها لأي منطقة ، حيثُ يُتقد أن هذه الطائرات هي للاستطلاع والتصوير ” .

.

 وتجدر الإشارة هنا بأن معظم أهالي “عين ديوار ” يشتكون عبر شبكة كوردستريت الإخبارية بأنهم يتعرضون للضغوطات وخاصة عند تواجدهم داخل بساتين الخضرة والفواكه التي زرعت على نهر دجلة القريبة من الحدود  ، والحرس لا يسمح لهم يمنعونهم من  الإقتراب إلى المنطقة الحدودية في تلك المنطقة . 

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر