الدرباسية: محاضرة بعنوان “الطفل بين الواقع والقانون” تقيمها منظمة “DAD” 

تقارير خاصة 29 أغسطس 2016 0
الدرباسية: محاضرة بعنوان “الطفل بين الواقع والقانون” تقيمها منظمة “DAD” 
+ = -

كوردستريت – زيوا محو

أقيم مساء يوم أمس الأحد في مجلس محلية الشهيد “جوان القطنة” للمجلس الوطني الكوردي محاضرة برعاية المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان ” DAD” تحت عنوان “الطفل بين الواقع والقانون” ألقاها “كمال السينو” بحضور عدد من المثقفين والسياسيين والأهالي.

.
في صدد إقامة هذه المحاضرة كانت لمراسلة شبكة كوردستريت الإخبارية اللقاء مع عدد من الحضور، حيث صرح “أحمد اوسو” بأن هذا النوع من المحاضرات تدخل في خدمة أطفالهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها داخل سورية بشكل عام والمناطق الكوردية خاصة، منوها بأن الكثير من الأشياء تم طرحها في هذه المحاضرة مثل القوانين الدولية التي تحمي حقوق الطفل.

.
مضيفا بأنه على أرض الواقع فأن الأطفال تم تهجيرهم لخارج الوطن ولم تبق الدراسة كما السابق، ملفتا بأن الحماية والمساندة التي يجب تحقيقها لا توجد بالفعل وبأن الكثير من الأشياء التي تم طرحها يصل الفائدة إلى الكثير من الذين كانوا موجودين في المحاضرة، متأملا أن تستمر مثل هذه المحاضرات من أجل تدريب أطفالهم تدريبا جديدا يكون علميا وخطوة ليدخل “الصحيح” في برنامج التربية على حد وصفه.

.
ومن جانب آخر أوضحت “رقية الأحمد” بأن المحاضرة كانت مفيدة جدا، مؤكدة بأنها ترى أول مرة وخاصة في الدرباسية محاضرة يتم فيها طرح موضوع عن الطفل وحقوقه، منوهة بأن مثل هذه المحاضرات قليلة جدا، متأملة دائما أن يقيموا مثل هذه المحاضرات لكي تصلهم الفائدة كأهالي ليتفادوا الأخطاء ويعملوا على توعيتهم، ويتعلموا التربية السلمية من خلالها، شاكرة المُحاضر “كمال السينو” على القائها بشكل سليم.

.
في السياق ذاته أشارت إحدى الحاضرات “سعاد” بأن المحاضرة كانت ممتعة، وبأنهم كانوا بحاجة إليها؛ لأنهم في ظل هذه الحرب أهملوا أطفالهم كثيرا، شاكرة كذلك المُحاضر على شرحه النقاط الرئيسية لقانون حماية الطفل، مردفة القول بأن مثل هذه المحاضرات تقوم بنشر توعية أكثر بين الناس من خلال تطرقه إلى طرق تربية الطفل في الأديان والعصور الماضية.

.
يشار بالذكر هنا إن المنظمة الكوردية لحقوق الإنسان “DAD” تقيم محاضرات ثقافية وتوعوية وإنسانية بغاية التوجيه السليم في معظم المدن الكوردية.

14182288_1679870302333716_1651199876_n

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر