التايمز: حلب تحترق

صحافة عالمية 24 سبتمبر 2016 0
التايمز: حلب تحترق
+ = -

لندن ـ نشرت صحيفة التايمز تقريرا لمراسلتها للشؤون الدبلوماسية، كاترين فيليب، عن عودة القصف الجوي للمواقع التي تسيطر عليها المعارضة السورية المسلحة في الأجزاء الشرقية من مدينة حلب.

.
وتقول المراسلة إن المقاتلات الحربية الروسية والسورية أمطرت بالقنابل والبراميل المتفجرة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في حلب في أعنف قصف تتعرض له المدينة منذ شهور، وجاء بعد رفض الكرملين للمحاولات الأمريكية لإنقاذ وقف إطلاق النار الذي انهار في البلاد.

.
وتضيف المراسلة أن القصف الجوي الكثيف بدأ بعد أن اصطدم الروس والأمريكيون علنا في الأمم المتحدة بشأن من المسؤول عن فشل إتفاق وقف العدائيات الأخير.

.
وتشير المراسلة إلى أن أشرطة فيديو صورها سكان في المدينة أظهرت الحرائق تلتهم شارعا بأكمله في منطقة بستان القصر، مع تواصل سقوط القنابل الحارقة من الجو فضلا عن أصوات قصف مدفعي ايضا في الخلفية.

.
وينقل التقرير عن أحد الناشطين قوله إن الضربات لم تتوقف، مضيفا أن “السماء ظلت مشتعلة طوال الليل والروس يقصفوننا لإجبارنا على الاستسلام”.

.
كما ينقل التقرير عن أطباء إفادتهم بمقتل عشرات الأشخاص وجرح المئات، الذين ازدحمت بهم المستشفيات، وقد تضرر أحد هذه المستشفيات جراء الحريق. (بي بي سي)

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر