قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب داعش وتقترب من خطوط “الجيش الحر”

تقارير خاصة 18 أكتوبر 2016 0
قوات سوريا الديمقراطية تتقدم على حساب داعش وتقترب من خطوط “الجيش الحر”
+ = -

كوردستريت | حلب : أحرزت قوات سوريا الديمقراطية تقدماً عسكرياً ، على حساب تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي ، وذلك اليوم الأربعاء 19 تشرين الأول.

.

وأعلن المكتب الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG أن فصائل سوريا الديمقراطية في ريف حلب الشمالي سيطرت صباحاً على قريتي “حصية وحساجك” ومزارع محيطة، في المنطقة الواقعة جنوب مدينة “مارع”.

.

وأشار المكتب الإعلامي في بيان أن الاشتباكات العنيفة مازالت مستمرة في محور قريتي “وردية والوحشية ومركز سيريتل”.

.

وشارك في المعارك الفصائل التالية : “جيش الثوار، جبهة حماية المرأة للشهباء، جبهة الأكراد، لواء السلاجقة، لواء 99 مشاة، أحرار الكعيبة، لواء الشمال الديمقراطي، لواء الحمزة، قوات العشائر (ريف حلب)، كتائب ثوار أرفاد، لواء المهام الخاصة، مجلس الباب العسكري، مغاوير السفيرة، لواء الأول مغاوير حمص” وذلك بحسب البيان.

.

واتهم البيان تركيا باستهدافها القرى “المحررة” حديثاً من سيطرة “داعش” بالمدفعية الثقيلة، دون وقوع إصابات في صفوف المقاتلين.

.

وعلى ذات المحور كانت فصائل المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا سيطرت على بلدات وقرى “تل مالد والعيون والطويحينة وجسر السموقة” جنوب مارع أيضاً.

.

ويرجح ناشطون أن اقتراب فصائل “الجيش الحر” من مناطق سيطرة “سوريا الديمقراطية” جنوب مارع، قد يحدث مواجهات عسكرية جديدة بين الطرفين، على غرار ما حدث في ريف جرابلس الجنوبي أواخر آب الماضي.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر