البارزاني يدعو إلى تحديد شخصية لاستلام منصب رئاسة إقليم كوردستان خلفاً له

بيانات سياسية 18 نوفمبر 2016 0
البارزاني يدعو إلى تحديد شخصية لاستلام منصب رئاسة إقليم كوردستان خلفاً له
+ = -

كوردستريت | بيانات : أصدر رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني بياناً حول الأوضاع السياسية إلى مواطني الإقليم، وتلقت شبكة كوردستريت الإخبارية نسخةً منه.

.

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد اتصل بي عدد من السادة السياسيين والأكاديميين في الأيام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الأزمات التي يمر بها إقليم كوردستان هو لدي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل.

.

أنا كأي مواطن كوردستاني، أتمنى أن تحل جميل هذه الأزمات والمشاكل وبشكل نهائي، ولكن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام، مثل هجمات تنظيم داعش، وانخفاض أسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كوردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين، وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في إقليم كوردستان”.

.

وإذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كوردستان عندي، كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للإجماع، إلا أنهم لم يحضروا تحت أعذار متنوعة، وطالبت أيضاً بأن تجتمع الأحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الأزمات، إلا أنهم لم يجتمعوا أيضاً”.

.

إنني أجدد بأن حل هذه الأزمات يكمن في الحوار بين الأحزاب، وان يتم انتخاب جديد للبرلمان لكي يعود لمزاولة أعماله ثانية، وان تتفق الأحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة إقليم كوردستان لحين بدء موعد الانتخابات القادمة”.

.

وأكنّ كل الاحترام والتقدير لمطالب الموظفين والمدرسين لحقوقهم، فهم يطالبون بحقوقهم من الحكومة، وأنا أؤيدهم في ذلك، إلا انه بسبب الأزمات الحالية والمشاكل الأمنية والاقتصادية والسياسية التي نمر بها، أصبحت إمكانيات الحكومة محددة، إلا أنهم يعتقدون بأن هناك حل، ولتجلس الأطراف مع الحكومة لحل هذا الأمر وبكل شفافية، وليكشفوا عن كل ما لديهم بعيداً عن المزايدات أو تأجيج الرأي العام”.
.

مسعود بارزاني

20 / 11 / 2016

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك