كوردستريت : خليجيون يمولون صندوق الحرب لـ “داعش” والحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا يدعو الى التطوع لمواجهته

ملفات ساخنة 22 يونيو 2014 0
+ = -

كوردستريت – خاص / قالت صحيفة “تايمز″ البريطانية إن مانحين من القطاع الخاص في الخليج يتوافدون لدعم “داعش”، متعهدين بملايين الدولارات لتأجيج الأزمة.

ولفتت إلى أنّ الأموال خفّت قليلاً حين انتشرت أنباء عن أعمال وحشية، لكنها تتدفق من جديد. فالتبرعات بمئات الملايين من الخليج، جعلت من “داعش” إحدى أكثر المنظمات الإرهابية ثراء على الأرض.

وكشفت الصحيفة، أن “داعش” لديه أصول بقيمة مليار ومئتي مليون جنيه استرليني، ويكاد يكون مكتفياً ذاتياً. وللتنظيم بضعة آلاف المقاتلين فقط في العراق وسوريا، لكن ثروته تخوله دفع أجور للقبائل المحلية ولبعض المسؤولين.

وأضافت “التايمز″ أن المانحين في الخليج بدأوا صب الأموال لدعم المتمردين في سوريا منذ أواخر ألفين وأحد عشر، وأن حكوماتهم  غضت الطرف. وتحدثت عن وصول الأموال إلى “داعش” عبر تحويلات مصرفية وأكياس من النقود توضع في نقاط تجميع في الكويت وقطر قبل تحويلها إلى تركيا، حيث يتم نقلها عبر الحدود.

ومن جهته دعا حزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا الى التطوع لمواجهة خطر تمدد  “الداعش ” التي بدات يهدد كل المنطقة , وجاء في البيان والتي حصلنا في الشبكة على نسخة منه ..

“ندعوا أهلنا الكورد المهجرين من بلدهم، والموجودين في أرض كوردستان للتطوع والدفاع عن كوردستان أمام هذه الهجمة السوداء وإفشالها

 وفي هذا الصدد  قال عدنان بوزان الأمين العام لحركة “الشعب الكوردستاني” – سوريا في حديث خاص لــ كوردستريت واصفا بان ما يجري بــ ” مسرحيات تحصل , وأبطاله المرتزقة ضد أبناء وبنات شعبنا الكوردي في كافة أجزاء كوردستان وليس فقط ضد جنوب كوردستان ..

مؤكدا بان   هناك خطورة على المنطقة عامة لتمدد القوى الظلامية والإرهابية ما تسمى ” داعش ” ..

مشيرا بانه  “واجب على كل كوردي أن يدافع عن أرضه التاريخية سواء ضد هذه الهجمة الشرسة أو أي هجمة أخرى يعني كوردستان ملك للشعب الكوردستاني وليس للقوى الغريبة أو القومجية العروبية أو غيرها …

أما  حول دعوة “الكوردستاني” قال ” بوزان ”  .. “مبدئياً خطوة ايجابية في الاتجاه الصحيح لكن كيف ؟ وكيفية العلاقة ؟   .. متسائلا  بالقول .. “ولماذا هذا الحزب لم يدافع عن غرب كوردستان ويتهربون من المسؤولية التاريخية ؟

 لافتا بان حركة” الشعب الكوردستان”  أول ما دعا  بهذه الخطوة الدفاع عن أجزاء كوردستان سواء في جنوب كوردستان أو غرب كوردستان أو أي جزء آخر  وميفا في نفس الاطار ..”اننا بالأساس في الأيام الصعبة ندافع عن مناطقنا الكوردية في غرب كوردستان وأحياناً نقف صفاً واحداً مع بعض القوى الأخرى للدفاع عن مناطقنا ضد القوى الإرهابية …

ومختتما رؤيته حول مايجري بالقول .. “أما هذا الحزب متى سنلتمس منهم أنهم واقعيين وجديين في نضالهم فنحن لم نرى منهم أي خطوة عملية لا في غرب كوردستان ولا في جنوب كوردستان كل ما هنالك نسمع أنهم في الفنادق فقط … وبهذا الشكل أن أي خطوة سيتخذونها ستكون فاشلة … ومع كل هذا أقول خطوة في الاتجاه الصحيح …  / T.G.K /

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر