خاص كوردستريت: دعماً للبيشمركه صحفي كوردي يحتفي بزفافه بالزي العسكري

ملفات ساخنة 03 أغسطس 2014 0
+ = -

خاص كوردستريت: دعماً للبيشمركه صحفي كوردي يحتفي بزفافه بالزي العسكري

والصحفيان”همبر عثمان/WAARTV/وخليل رشيد /رودواو/ في لقاء كوردستريت

خاص كوردستريت-إيفان أمين:

دعماً للبيشمركة وما تمر به كوردستان من ظروف أحيا الصحفي “ديلان رشاد” حفل عرسه وهو يرتدي الزي العسكري الكامل”الخاص بالبيشمركه” في عرسه الذي أقيم يوم الجمعة 2/8/2014م.

وقال متابعون بأن “ديلان رشاد” والذي يعمل صحفيا في قناة NRT.TV الكوردية المختصة بالشأن الاقتصادي أقدم على هذا العمل تعبيرا وتضامنا مع أبناء شعبه وما تمر به المنطقة من هجمات إرهابية من داعش, ويضيف هؤلاء لكوردستريت بأنه مؤخرا قام عدد من الفنانين والمثقفين بأعمال مشجعة وداعمة للمقاتلين الكورد على جبهات القتال من زيارات متواصلة.

وحيال ما قام به الزميل “دلان رشاد” فقد إلتقت شبكة كوردستريت

بالصحفيين الكورد “خليل من قناة روداو الفضائية وهمبر عثمان من قناة WAAR.TV

للحدثي حول معاني ودلالات حفلة عرس صدقهم وزميلهم ديلان.

خليل رشيد”صحفي في قناة روداو” لكوردستريت: نفتخر بالبيشمؤكه والـYPG

بداية أعرب الصحفي “خليل رشيد” لكوردستريت عن شعوره بالتفاؤل والاحساس بالمسؤولية تجاه أولئك الأبطال الذين يضحون بأغلى ما يملكون لأجلنا.

وتابع رشيد كلامه لكوردستريت :”ديلان حاول فقط أن يظهر للبيشمركة البواسل أنه يفتخر بهم وبزيهم العسكري وهذا أقل ما يمكنه لأي منا القيام به كوفاء لهم”, مثمنا ما قام به عاليا وآملا من كل كوردي على وجه الأرض القيام بما فيه لمساعدة الكورد والقضية الكوردية في الأجزاء الأربع.

كما أعرب الصحفي “خليل رشيد” عن افتخاره بالبيشمركة البواسل وأيضا بمقاتلي الـ YPG الذين يتصدون للهجمات اليومية لهذه القوى الظلامية على مناطقنا الكوردية في روز افا وباشور كوردستان.

خليل رشيد: علينا أن نكون في صف المقدمة لخدمة قضايا شعبنا

ويعتقد كصحفي بأن للإعلام دوراً ﻻ يقل عن دور الجندي في المعركة في الدفاع عن القضايا وخدمة الشعوب, واحيانا تكون الكلمة أسرع من الرصاصة في تحقيق الهدف, ولذا فلابد لإعلامنا الكوردي رغم طاقاته المحدودة والمقتصرة حتى الآن على المحور الكوردي فقط ولم ينفتح بعد جيدا على العالمين العربي والعالمي ولكن بات لزاما علينا جميعا أن نكون في صف المقدمة لخدمة قضايا شعبنا و باﻷخص في المرحلة الراهنة,

أما عن الكيفية للقيام بذلك يضيف رشيد قوله بذلك فيكون في التغطية الصادقة وايصال المعلومة الحقيقية للمشاهد الكوردي وجعل الإعلام مستقلا عن المآرب الشخصية والحزبوية ووضعه في خدمة القضية الوطنية ورفع المعنويات للمقاتلين الكورد وخاصة البيشمركة وال ي ب ج من خلال سرد قصص تضحياتهم ومشاركتهم همومهم وآمالهم واظهار نجاحاتهم في ميادين المعارك وطبعا تسمية الشهداء منهم ب(الشهداء ) حصرا .

وعن تأثير ما قام به “ديلان” على معنويات البيشمركة والشارع الكوردي يعتقد الصحفي خليل رشيد بأن أي جندي في البيشمركة حين ينظر الى صورة ديلان وهو يرتدي زي البيشمركة في أجمل لحظات العمر أي يوم زفافه وهو سيكتشف مدى تقدير الشعب الكوردي لجهودهم وسيشعر بالفخر واﻻعتزاز بما يقوم به من تضحية للدفاع عن شعبه والشارع الكوردي عاطفي ومرتبط بقضيته الكوردية بشكل عميق وقوي وﻻ اعتقد بأن هناك كورديا على وجه الأرض حين يرى مثل هذه الصورة إﻻ وسيشعر بالفخر بأنه كوردي.

وتمنى في ختام حديثه لشبكة كوردستريت الإخبارية أن نكون جميعا على قدر المسؤولية تجاه قضايا شعبنا من صحفيين وبيشمركة وأي كوردي على وجه المعمورة أينما كان ومهما كانت صفته أو وظيفته, كلنا مسؤولون ولكل منا مهمة ﻻبد أن يقوم بها.

همبر عثمان “قناة WAAR.TV” لكوردستريت: خطوة مباركة وفي الاتجاه الصحيح

كما تحدث الصحفي همبر عثمان من قناة وار تف لكوردستريت عن فرحة زميلهم بالزي الكوردي العسكري بأنه يأتي في إطار ما يجري في إقليم كردستان العراق من حملات اجتماعية و فلكلورية بالإضافة إلى الحملات الإغاثية , الهدف من كل ما سبق دعم جهود قوات البيشمركة لمواجهة إرهاب داعش من شنكال حتى خانقين.

ويتابع قوله : إذ سبق و أن أمر رئيس الإقليم مسعود بارزاني بدعم البيشمركة ماديا” من خلال فتح حسابات بنكية لدعم البيشمركة في كل محافظات الإقليم.

ويتابع الصحفي همبر قوله : يذخر الفنانون الكرد جهدا” في زيارة عناصر البيشمركة في جبهات القتال , بدءاً” من شفان برور و مرورا” ببلند أبراهيم ,,و آخرون , عدا عن الكليبات و الأغاني التي تمجد تضحيات البيشمركة. بالإضافة إلى التركيز الإعلامي على شهداء البيشمركة و بكل تأكيد سابقة الصحفي “ديلان رشاد” تصب في هذا الإطار وهي خطوة مباركة و في الاتجاه الصحيح , متمنياً أن يحذوا الجميع حذوه وما أقدم عليه.

يذكر بأن عشرات الشباب قدم ويقدم ملاحم البطولة وأشكالا مختلفة لدعم البيشمركة في خنادق القتال ضد داعش.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر