من هم ال 62 دولة المتحالفة ضد داعش وماذا سيقدمون

ملفات ساخنة 28 سبتمبر 2014 0
+ = -

كوردستريت/هام

نشرت صحيفة “دايلي تلغرف” موضوعًا عن التحالف الدولي الذي شكلته واشنطن لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” تحت عنوان “من المتحالفون ضد الدولة الاسلامية وماذا سيقدمون؟”
وتقول الصحيفة إن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “الدولة الاسلامية” قد وصل عدد المشاركين فيه الى 62 دولة حسب القائمة التي قدمتها وزارة الخارجية الاميركية وتشارك بعضها بشكل محدد في الجهد العسكري .

وتضيف الصحيفة إن 20 من المشاركين ومنهم الإتحاد الاوروبي وجامعة الدول العربية يقدمون دعمًا جويًا أو معدات عسكرية أخرى بينما يقوم آخرون بتقديم دعم لوجستي ومساعدات إنسانية.

وتوضح “دايلي تلغراف” أن من بين الدول التى تقدم دعمًا جويًا أو معدات عسكرية الولايات المتحدة الأميركية والتي تشارك طائراتها من طراز رابتور اف 22 وسوبر هورنت اف 18 في الغارات الجوية وتقلع بوارج عسكرية في منطقة الشرق الاوسط.

وتؤكد أن القوات الأميركية تقوم أيضًا باستهداف مواقع “للدولة الاسلامية” بصواريخ كروز التي يتم إطلاقها من حاملة الطائرات يو اس اس ارليه بيرك التي تتمركز في منطقة قريبة.

كما تقول الصحيفة إن الولايات المتحدة الأميركية هي من قامت بحشد الجهود ومنها 5 دول عربية للمشاركة في الجهد العسكري كما أنها أكدت عدم اعتراض النظام السوري على الهجوم على مواقع “الدولة الاسلامية”.

ومن بين هذه الدول، بريطانيا، حيث أنها ستتولى قصف مواقع “الدولة الاسلامية” في العراق بعد موافقة مجلس العموم على المشاركة في التحالف الدولي.

وتضيف إن 6 طائرات تابعة للقوات الجوية البريطانية ستقوم بهذه المهمة انطلاقًا من القاعدة العسكرية البريطانية في قبرص لكن لندن لن تشارك في قصف أهداف داخل الأراضي السورية.

وتؤكد الصحيفة أن القوات الخاصة البريطانية ستستهدف مواقع “للدولة الاسلامية” في العراق أيضًا على الأرض.

وحسب “دايلي تلغراف” فإن المملكة العربية السعودية هي ثالث دولة تشارك في القصف رغم أنها تعرضت لانتقادات كثيرة بسبب تمويلها لعدد من التنظيمات المسلحة التي وصفتها “بالمتشددة” في سوريا.

وتضيف الصحيفة إن الإمارات العربية المتحدة وبينها إمارة دبي التي تعد عصب الاقتصاد في المنطقة تمتلك 201 طائرة تشارك في الغارات على مواقع “الدولة الاسلامية”.

وتشمل القائمة التي نشرتها الصحيفة للدول المشاركة في الغارات داخل العراق وسوريا كلًا من الاردن ولها 85 طائرة حربية وقطر ولها 18 مقاتلة وتستضيف مقرّ قيادة الأركان المركزية الاميركي على أراضيها ثم البحرين والعراق وتركيا التي تعد أحد أعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك