حصاد الاثنين: الشيوخ تحت قبضة قوات الكوردية وجرابلس هدف القادم وتصاعد الاشتباكات في” تل تمر “

ملفات ساخنة 09 مارس 2015 0
+ = -

كوردستريت خاص / تواصل شبكة مراسلو كوردستريت الاخبارية بمتابعة ما يجري في جبهات كوباني وتل تمر وحول آخر التطورات الميدانية والسياسية في المنطقة الكوردية السورية لحظة بلحظة… 

.

نبدأ تقريرنا اليومي الشامل من كوباني وفيها.. 

.

وفيها فقد 12 مقاتلا من قوات  المشتركة  لحياتهم وأصيب عدد آخر بجروح   نتيجة اشتباكات بين القوات الكوردية وثوار الرقة وبمساندة من البيشمركة وطائرات التحالف الدولي من جهة , وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى .. 

.

 العملية وقعت  بعد  تسلل عدد من عناصر  داعش  إلى داخل قرية (مندك) التي كانت نقطة تمركز لقوات المشتركة جنوب شرق كوباني 45 كم وعلى أثرها وقعت اشتباكات عنيفة وسقط مالايقل عن 12 عنصرا من القوات الكوردية والعشرات بين القتلى والجرحى من تنظيم الداعش . 

.

من جهة أخرى أكد قائد ثوار الرقة بوجود أكثر من 30 جثة لداعش منتشرة في المكان نتيجة قصف طائرات التحالف لمواقعهم والقوات الكوردية تمكنت من تحرير تل الإذاعة التابع لقرية حمدون على طريق حلب – قامشلو في اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”.

.

بالعودة إلى حلب :

.

وفيها تم تفجير نفق في شارع السجن بالقرب من سوق السويقة وسط مدينة حلب واشتباكات مع الجيش النظام أدت إلى مقتل وجرح 10مسلحين واندلاع حريق بالقرب من دوار السبع بحرات تم احتواءه, أما في الشمال الحلبي وبالتحديد في حندرات والملاح فقد اندلعت اشتباكات بين الجيش النظام والمسلحين في محيط تلك المناطق وتم تفجير عربة “بي ام بي” مفخخة يقودها انتحاري يدعى “أبو سند الأنصاري” عند المدخل الجنوبي لحندرات قبل وصوله إلى الهدف.

.

ومنها إلى الرقة :

.

وفيها تستمر انقطاع الكهرباء عن مدينة الرقة لليوم الثالث التوالي بسبب أعطال فنية وأهالي المدينة يعتمدون على المولدات والامبيرات بشكل كامل وطائرات التحالف دمرت مصفاة المنبطح النفطية ولا أنباء عن ضحايا.

.

 اما في  ريفها _ كري سبي / تل أبيض :

.

 وفيها قتل ما لا يقل عن 25 عنصر من تنظيم”داعش” 

شمال تل ابيض وطائرات التحالف الدولي قصفت مصفاة نفط بمدينة تل أبيض على الحدود السورية التركية. 

.

بالعودة إلى عفرين : 

.

وفيها تسبب انفجار خزان مازوت في مدينة عفرين إلى إصابة المواطن بجروح بليغة في رأسه وانفجر خزان مازوت عائد للمواطن علي بحري من حي الأشرفية في عفرين أثناء محاولته تلحيم الخزان في محله في المنطقة الصناعية وأسفر الانفجار عن إصابته بجروح بليغة نقل على إثرها إلى مشفى آفرين.

.

ومنها مباشرة إلى الحسكة :

.

وفيها باشر فرع جمعية” البر “لخدمات الاجتماعية في الحسكة اليوم عمليات توزيع نحو 9 آلاف سلة غذائية للعائلات الوافدة من منطقة الهول شرق المحافظة وطائرات التحالف الدولي تشن عدة غارات جوية على بلدة الهول حيث استهدفت عربة عسكرية فيها القيادي في تنظيم داعش و أسمه “بشار النجيمان”  و كما استهدفت الطائرات سيارتين للحسبة التابعة للتنظيم و قتل منهم أربعة مهاجرين .

.

أما في – قامشلو :

.

سياسياً – وفيها قررت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي تشكيل لجنة للتواصل مع حركة المجتمع الديمقراطي TEVDEM لتأجيل انتخابات الإدارة الذاتية لمدة شهرين لحين تفعيل لجنتي العسكرية والإدارة المرحلية المنبثقتين من المرجعية السياسية الكوردية و ENKS سيقرر مصير اتفاقية “دهوك” لحين معرفة جواب TEV DEM بخصوص تأجيل الانتخابات أو من عدمه.

.

من جهته قام عضو آسايش الإدارة الذاتية التي يديرها حزب الإتحاد الديمقراطي PYD بقتل زوجته الشابة وكانت عضوة في حركة الشباب الكورد بإطلاق الرصاص الحي عليها مما أودت بحياتها فوراً والجريمة وقعت بسبب خلافات بين عائلتيهما علماً أنهما تزوجا قبل ستة أشهر فقط.

.

 ومنها إلى ترب سبي / القحطانية :

.

وفيها أقدم عنصر من وحدات حماية الشعب YPG على قتل شاب و جرح آخر بالرصاص الحي في بلدة “تربسبي” دون حصولنا على تفاصيل العملية ..

نعود إلى ديريك :

.

وفيها افتتح اليوم مكتباً يختص بشؤون عائلات الشهداء في مدينة ديرك   سيكون خاصاً بعوائل الشهداء البيشمركه و سيهتم بشؤونهم  وإدارة أمورهم و يتم تأسيس المكتب وينتخب أعضاء إدارته من عوائل الشهداء.

.

بالعودة إلى النقطة الساخنة – تل تمر وفيها ننهي تقريرنا اليومي الشامل :

.

وفيها احتدم الاشتباكات بين القوات المشتركة وعناصر “داعش” في الجبهتين الغربية والجنوب الغربية في منطقة تل تمر  وبشكل خاص في قرية تل نصري وقضت مقاتلة من جنسية ألمانية في صفوف وحدات الكوردية جراء إصابتها في اشتباكات بين مقاتلي الوحدات الكردية وتنظيم “داعش” في محيط بلدة تل تمر وهي ثالث مقاتل من جنسية أجنبية.

.

ــــــــــــــــــــــــــــــكوردستريت.. جرأة.. حياد.. مصداقية ـــــــــــــــــــــــــــ

9 / 3 / 2015

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك