ثلث نساء العالم يتعرضن للعنف

المراة و المجتمع 25 سبتمبر 2015 0
ثلث نساء العالم يتعرضن للعنف
+ = -

أوضحت كلوديا غارسيا مورينو المسؤولة في منظمة الصحة العالمية المكلفة شؤون البحوث بشأن العنف ضد النساء أن هذا الرقم يصل الى 35% اذا ما جرى الاخذ في الاعتبار الاعتداءات الممارسة على النساء من غير ازواجهن.

.
وتتعرض امرأة من كل ثلاث نساء في العالم للعنف خصوصا من الزوج، على ما اشار اخصائيون خلال مؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس بشأن “العنف والجنس”.

.
وبحسب تقرير نشرته “فرانس24” وتابعته “المسلة”، اشارت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول توران خلال هذا الاجتماع الذي نظمته هيئة الصحة الجنسية وحقوق الانسان التابعة لمنظمة اليونسكو الى ان “اعمال العنف الممارسة ضد النساء والاطفال وبشكل خاص على الفتيات الصغيرات ليست كغيرها من اعمال العنف”.

.
واكدت توران أن هذه الممارسات “لها هدف واحد ونتيجة واحدة: اعادة انتاج مكامن التمييز بين النساء والرجال جيلا بعد جيل والابقاء على خضوع المرأة” و”الهيمنة الذكورية”.
وفي العالم، يؤكد حوالى ثلث النساء (30 %) ممن عشن كثنائي مع ازواج لهن أنهن تعرضن لعنف جسدي او جنسي من جانب شركائهن وفق منظمة الصحة العالمية.

.
وأوضحت كلوديا غارسيا مورينو المسؤولة في منظمة الصحة العالمية المكلفة شؤون البحوث بشأن العنف ضد النساء أن هذا الرقم يصل الى 35% اذا ما جرى الاخذ في الاعتبار الاعتداءات الممارسة على النساء من غير ازواجهن.
وثمة تفاوت واضح في معدلات العنف بحسب المناطق وفق غارسيا مورينو.

.
ففي جنوب شرق اسيا، تبلغ نسبة انتشار افة العنف الزوجي ضد النساء 37,7 %، وفي شرق المتوسط (الشرق الاوسط) تبلغ النسبة 37 % وكذلك تصل الى 36,6 % في افريقيا في حين تبلغ 23 % في البلدان الغنية.
كذلك فإن 38 % من جرائم القتل في حق النساء في العالم مرتكبة من جانب الزوج.

.
ودعت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية الى تطوير عمليات التدريب للاخصائيين في القطاع الصحي والوقاية مع ضرورة “اخذ الاطفال في الاعتبار بدرجة اكبر”.

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر