حلب : استخدام صواريخ بالستية في دارة عزة … و55 قتيلاً من حزب الله , وأعدد كبيرة من قتلى الحرس الثوري الإيراني

تقارير خاصة 20 نوفمبر 2015 0
حلب : استخدام صواريخ بالستية في دارة عزة … و55 قتيلاً من حزب الله , وأعدد كبيرة من قتلى الحرس الثوري الإيراني
+ = -

كوردستريت – كدر أحمد /

.

صد الجيش الحر يوم الخميس ١٩-١١-٢٠١٥ م هجوماً لمجموعة عناصر من حزب الله اللبناني أثناء تسللهم بإتجاه نقاط الجيش الحر في بلدة خلصة بريف حلب الجنوبي , كما أنه دمر دبابة وعربة BMP على جبهة العيس . بالإضافة إلى تدمير جرافة تابعة للنظام السوري في تل ممو بريف حلب الجنوبي بصاروخ تاو . كما استطاع تفجير دبابة على جبهة سد شغيدلة في ريف حلب الجنوبي .

.
من جهة أخرى استطاع الجيش الحر قتل ثلاث عناصر تابعين لتنظيم داعش الإرهابي بلغم أرضي قرب بلدة مالد في ريف حلب الشمالي.
من جهته شن الطيران الروسي والسوري غارات عديدة على مدينة حلب وريفها , إذ أن مدينة دار عزة تعرضت لصواريخ بالستية في ريف حلب الغربي , مما أدى إلى وقوع ضحايا , كما شنت غارات على مدينة دير حافر في ريف حلب الشرقي ,مما أدى إلى نزوح الأهالي , وخاصةً بعد إشتداد القصف على دير حافر وقراها .كما شنت أيضاً غارات على قرية حوير العيس في ريف حلب الجنوبي .

.
أما في ريف حلب الشمالي فقد طالت الغارات مدينة الباب متسببة بوقوع جرحى .
كما قصف الطيران المشترك كل من الزربة وبرقوم ومحيط إيكاردا والحميرة بريف حلب الجنوبي .

.
هذا وقد ذكر نشطاء من مدينة حلب بآن أعداد قتلى حزب الله في حلب وحده تجاوزت ٥٥ عنصراً , كما أن المعارك في مدينة حلب وريفها أوقعت أعداداً كبيرة من القتلى في صفوف الحرس الثوري الإيراني .

.
في حين تستمر معانات المدنيين في المناطق المحررة من مدينة حلب , وذلك وسط فقدان السلع وارتفاع أسعارها , إضافةً إلى أن مشكلة قطع التيار الكهربائي مستمرة إذ بلغت يومها ال ٣٠ على التوالي .

حلب56

آخر التحديثات
  • تابعونا على الفيسبوك

  • أتبعني على تويتر