القيادي في ال PYD ” حسن كوجر “: تركيا تصرف رواتب بيشمركة روج آفا

تقارير خاصة 20 نوفمبر 2015 0
القيادي في ال PYD ” حسن كوجر “: تركيا تصرف رواتب بيشمركة روج آفا
+ = -

كوردستريت – عباس أنور /

.

بدعوة رسمية لشبكة كورد ستريت اﻹخبارية من شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ” ” لحضور محاضرة جماهيرية عن الهجرة واللغة ألقاها القيادي في حزب اﻹتحاد الديمقراطي ” حسن كوجر ” وذلك اليوم الخميس 19/نوفمبر/2015 في مركز الثقافة والفن بمدينة الحسكة.

.

بدأ ” حسن كوجر ” بالحديث عن الوضع السياسي في سوريا , وأشار الى تصارع القوتين- أميريكا و روسيا -على اﻷرض السورية , وأنه بالرغم من هذا التصارع إلا أن القوتين متفقتين على دحر ومحاربة داعش فقط , وليس تحديد مصير اﻷسد ببقائه أو تنحيه عن السلطة، وأعقب ” كوجر ” حديثه بأنه لولا دخول روسيا بشكل مباشر في سوريا لفقد الجيش السوري قواه وخسر في الجبهات على حد قوله.

.

وتابع ” القيادي الكوردي ” حديثه أن الإرادة المجتمعية هي مفتاح الحل في سوريا , والحل اﻷساسي هو الشعب السوري فقط , فالثورة تغيير للمجتمع من أساسه كما يحدث اﻵن في روج آفا , وليس تغيير السلطة , وأن القاسم المشترك بين العرب والكورد والسريان اآشوريين وبين جميع المجتعات هو السياسة واﻷخلاق ” على حد تعبيره “.

.

وفي معرض حديثه أبدا كوجر استغرابه للممارسات التي يقوم بها المجلس الوطني الكوردي في سوريا ENKS بالوقوف ضد لغته الكوردية , منوهاً في الوقت ذاته أنه لايوجد شعب في التاريخ وقف ضد لغته اﻷم , وأن هنالك قيادات في ENKS ذهبت إلى مدارس أبنائها وقالت بأنهم عرب كي يتعلم أبناؤهم اللغة العربية ولايتعلموا الكوردية , وأن هذه القيادات برفضها انتماءها الكوردي لايجب عليها التحدث باسم الشعب الكوردي , متهماً إياهم بمحاولة تخريب الوضع في روج آفا ” حسب قوله “.

.

وأضاف ” كوجر ” أن الحكومة التركية تقوم بصرف رواتب بيشمركة روج آفا وقدرها ب800 دولار , منبهاً أهالي هؤلاء البيشمركة بسحب أبنائهم من بيشمركة روج آفا , ﻷنهم سوف يقتلون معتبراً أن حربهم هذه ستكون مع تركيا وليست حرب بين اﻷخوة ، وأشار أيضاً أنّ حكومة إقليم كوردستان العراق تقوم بالضغط والتهديد بإرسال بيشمركة روج آفا لسحب HPG قوات حماية الشعب من شنكال ” حسب تعبيره ” .

.

واختتم ” كوجر ” حديثه عن الهجرة وتعدد أسباب الهجرة ومنها اﻷسباب الاقتصادية حيث تقوم الإدارة ببحث مشاريع ضخمة لتأمين فرص للعمل ﻷبناء روج آفا , وأن أي كيان كوردي يحتاج للحماية , فلا بد لأبناء هذه اﻷرض الدفاع عنها وعدم ترك أرضهم.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك