تحت شعار ” نحو تحقيق الحقوق القومية للشعب الكوردي “.. مؤتمر” التقدمي” يبدأ اعماله في عامودا

تقارير خاصة 20 نوفمبر 2015 0
تحت شعار ” نحو تحقيق الحقوق القومية للشعب الكوردي “.. مؤتمر” التقدمي” يبدأ اعماله في عامودا
+ = -

كوردستريت- سامية لاوند 
20/ نوفمبر / 2015

.

بدأت الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا تحت شعار (نحو تحقيق الحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا ديمقراطية اتحادية) .

.
حيث بدأت الجلسة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الحركة الكوردية ، والثورة السورية ، وعليه شارك في المؤتمر كلا من المجلس الوطني الكردي ، وحركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM ، والعديد من الأحزاب والشخصيات السياسية ومنظمات المجتمع المدني .

.
فيما ألقى عبد الحميد حج درويش سكرتير الحزب  كلمة  الافتتاحية قائلا :” أقدم تحياتي للرئيس جلال طلباني وأنحني أمام الرئيس مسعود البرزاني وأحيي الأخ عبدالله أوجلان “.

.
كما كان لأحمد سليمان عضو المكتب السياسي في الحزب التقدمي كلمته .

.
بينما كان لسعدي أحمد بيره مسؤل العلاقات الخارجية للاتحاد الوطني الكردستاني كلمة أمام الحاضرين قائلا : ” نرجوا من التقدمي تطوير علاقاتهم مع الPYD وتشكيل إدارة منفصلة عن الحزب ” .

.
وعليه كان ل إبراهيم برو رئيس المجلس الوطني الكوردي كلمة ، جاء فيها : ” مصالح الشعب الكردي تتطلب في هذه المرحلة التاريخية هو توحيد القوى السياسية في سوريا “.
كما ألقى عبد السلام أحمد أيضا كلمته : ” أستطيع قوله أنه لولا الYPG وال YPJ لما كان هناك كردي أو سرياني أو آشوري واحد في المدينة وأيضا نفس العملية في تل تمر “.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك