” مجدل عوجي ” المسؤول في البارتي ( جناح خليل إبراهيم ) : بدعم من الديمقراطي الكوردستاني مؤتمرنا سينعقد أوائل كانون الأول المقبل

تقارير خاصة 21 نوفمبر 2015 0
” مجدل عوجي ” المسؤول في البارتي ( جناح خليل إبراهيم ) : بدعم من الديمقراطي الكوردستاني مؤتمرنا سينعقد أوائل كانون الأول المقبل
+ = -

كوردستريت – أحمد يوسف /
أكد ” مجدل عوجي ” أحد أعضاء قيادة التنظيم ف البارتي ( جناح خليل إبراهيم ) لشبكة كوردستريت الإخبارية أن مؤتمرهم القادم تم تحديده في أوائل الشهر المقبل ” كانون الأول ” , هذا إن لم يستجد جديد على الساحة الكوردستانية والظروف التي تمر بها المنطقة .مضيفاً بأنه سينعقد هذا المؤتمر بدعم من الحزب الديمقراطي الكوردستاني – العراق .

.
مشيراً إلى أن القيادة كانت حريصة دائماً على إنعقاده , ولكن تشتت الرفاق في الشتات كان السبب الرئيسي في عدم قدرة الرفاق على التوصل لموعد يتمكنون اﻹلتزام به .

.
وحول القرارات المتوقع اتخاذها في المؤتمر أكد ” عوجي ” أنه بكل تأكيد اولى هذه القرارات هي المضي قدماً على نهج الكردايتي نهج البرزاني الخالد , وبما يتناسب مع وضع الحركة الكردية لتتحمل مسؤولياتها التاريخية .
وكذلك تفعيل المجلس بشقيه السياسي والعسكري للقيام بمهامه النضالية وما يتطلب منه وتوحيد الكلمة الكردية عالمياً , واﻹبتعاد عن الخلافات الحزبية .

.
وحول القيادة في المؤتمر أشار بأن لهم منظمات في الداخل والخارج , وأن اغلبية رفاقهم في الخارج , لذلك لا بد أن يكون لكل منظمة ممثلها في القيادة , وكذلك أن السكرتير سيتم انتخابه من قبل اللجنة المركزية المنتخبة من المؤتمر .

.
وفيما إذا كان هناك إحتمال لطرح مبادرة للوحدة مع ال ” pdk-s ” صرح ” السياسي الكوردي ” لكوردستريت أن هذا الحزب ينتهج البرزانية , وأن الوحدة ستكون فقط مع الأحزاب التي تنتهج البرزانية , وهذا الموضوع سيتم طرحه على المؤتمر .

.
وبالنسبة لحجم حزبهم , فيما إذا كانوا حزباً كبيراً أو صغيراً أكد ” عوجي ” أن الجواب سيأتي بعد المؤتمر , وانه لا توجد إحصائية حتى نعرفف الأحزاب الكبيرة من الصغيرة .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك