المعارضة السورية تؤكد القبض على الطيار الروسي

حول العالم 24 نوفمبر 2015 0
المعارضة السورية تؤكد القبض على الطيار الروسي
+ = -

اللاذقية/ بهجت ألكان/ الأناضول

.

أفاد “مصطفى عبدالله”، المتحدث باسم لواء السلطان عبد الحميد (فصيل سوري معارض في جبل التركمان)، أنهم قبضوا على أحد طياري الطائرة الروسية التي أُسقطت في منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان) بريف محافظة اللاذقية شمالي سوريا، بسبب انتهاكها الاجواء التركية.

.

وأفاد عبد الله لمراسل الأناضول أن الطائرة سقطت في منطقة تشهد اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة والنظام في جبل التركمان.

.

وأوضح مراسل الأناضول وفقاً لمعلومات حصل عليها من مصادر محلية في المنطقة، أن قوات المعارضة بدأت عملية بحث عقب هبوط الطيارين بالمظلات مباشرة، بهدف القبض عليهم، حيث أنها أعلنت القبض على أحدهم عبر أجهزة اللاسلكي، دون ذكر تفاصيل فيما إذا كان الطيار على قيد الحياة أم لا.

.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الثلاثاء، أنّ سلاح الجو قامت بإسقاط الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التركي، بعد تحذيرها لـ 10 مرات، خلال 5 دقائق.

.

وأوضحت الرئاسة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ المقاتلة “مجهولة الهوية”، واصلت انتهاكها الاجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

.

من جهتها ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الطائرة التي أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، يعتقد أنها طائرة روسية، حيث جرى إسقاطتها عقب تجاهلها للتحذيرات بعد انتهاكها الأجواء التركية عند الحدود مع سوريا.

.

بدورها أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز “سوخوي 24” تابعة لسلاح الجو الروسي، سقطت في سوريا.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك