تيار “غد سوريا” يبارك إسقاط الطائرة الروسية… فؤاد حميرة لكوردستريت: القرار الأمريكي ليس قدرا محتوما على السوريين

ملفات ساخنة 25 نوفمبر 2015 0
تيار “غد سوريا” يبارك إسقاط الطائرة الروسية… فؤاد حميرة لكوردستريت: القرار الأمريكي ليس قدرا محتوما على السوريين
+ = -

كوردستريت خاص/ بارك تيار غد سوريا، إسقاط سلاح الجو التركي، للمقاتلة الروسية، مؤكداً موقفه في اعتبار أي قوة غريبة تقف إلى جانب نظام الأسد في قتل السوريين، وتقف في وجه تطلعات الشعب السوري وحراك الثوار على الأرض نحو الوصول إلى الحرية، على أنها قوة محتلة وعدوة للشعب السوري.

.
كما بارك “التيار” ما وصفه ب ” سواعد الثوار “التي دمرت المروحية الروسية في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية. وطالب التيار المجتمع الدولي بدعم فصائل الجيش الحر وإمدادهم بالسلاح اللازم لحماية المدنيين من القصف الجوي الذي يتعرضون له من قبل النظام والقوى الحليفة له.

.
وحول التصريحات الأمريكية بأنه على روسيا أن تختار بين الأسد أو تقسيم سوريا وفرض التقسيم على السوريين قال فؤاد حميرة رئيس تيار غد سوريا لشبكة كوردستريت إن الهدف الأساسي هو عدم انزلاق البلاد إلى التقسيم، وأن القرار الأمريكي ليس قدرا محتوما على السوريين، مشيراً إلى أن فرنسا قامت بخطوة مشابهة سابقاً وأسقطها العلويين.

.
وفيما يتعلق بنظرته حول مستقبل سوريا أكد رئيس تيار “غد سوريا” أن الآمال تلوي الواقع مشيراً إلى أنه يأمل أن يكون مستقبل سوريا دولة مدنية ديمقراطية ليبرالية.

.
وحول رده في حال طلب “الادارة الذاتية” التنسيق معهم أوضح “حميرة” أن لديهم رغبة بالتنسيق مع كل المكونات الموجودة في سوريا.

.

تجدر الإشارة هنا ، بان تيار “غد سوريا” قد تم الإعلان عن تاسيسه منذ الايام في اسطنبول على يد مجموعة من شخصيات علوية معارضة  للنظام السوري  وقد انتخب فؤاد حميرة رئيسا للتيار والسيدة رغدة نائبة له .

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك