توقف العمل في مطار” الرميلان” العسكري و السبب ؟

تقارير خاصة 13 يناير 2016 0
Air Force Special Operations Command's first CV-22 Osprey arrives at Kirtland Air Force Base, N.M., Monday, March 20, 2006. The aircraft will be flown by Airmen with the 58th Special Operations Wing. (U.S. Air Force photo/Staff Sgt. Markus Maier)
+ = -

#كوردستريت_رميلانبدأ العمل في ترميم مطار ” أبو حجر ” جنوب مدينة الرميلان منذ أكثر من شهرين ليصلح كمهبط للطائرات والحوامات العسكرية الأمريكية , بعد أن كان مطاراً زراعياً يستخدمه لمكافحة الآفات الزراعية في المنطقة  .

.

هذا وقد توقف العمل فيه منذ أكثر من عشرة أيام , بعد تعرض المنطقة لعاصفة مطرية وثلجية , الأمر الذي أدى إلى إعاقة عمل الآليات في ظل حالة الطقس السيئة .

.

وحسب المعلومات المسربة  لكوردستريت من هناك:

.

فقد تم اكتمال نصف أرضية المطار , وتزفيتها بالاسفلت , والنصف الثاني باقي ريثما تجف الأرضية الموحلة والبقايا والحجر المكسر .

.

وحسب التسريبات فإن معظم الخبراء الأمريكان الموجودين هناك وفي مدينة الرميلان فهم من عناصر قوات ” المارينز النسائي ” في القوات الخاصة الأمريكية .

.

ويقع المطار جنوب شرق مدينة رميلان،..بين قريتي رميلان الباشا وأبو حجر , وتبعد عن مركز مدينة الرميلان بحدود 7 كيلو متر  , وقرية رميلان الباشا 1 كم  , وأبو حجر 500 م .

.

سائق أحد الآليات العاملة في المطار ” فضّل عدم الكشف عن اسمه ” أفاد لشبكة كوردستريت الإخبارية ” أن المطار شارف على التجهيز التام , وتم تأهيله بأفضل المواد اللازمة , وأسبوعياً تقوم المروحيات بنقل خبراء يحملون العلم الأمريكي إلى المشروع , للإشراف على سير العمل وإعطاء التعليمات للمهندسين…

.
كما أن طول مدرج المطار بعد توسيعه بلغ 2500 م وبعرض 250 م .

.

وبين فترة واُخرى  تجرب الطائرات الامريكية  المطار عبر طائرات تجسس بدون طيار , تقوم بالتحليق والهبوط على أرض المطار ,وفي كل يوم تهبط عدة حوامات على أرضية المطار  ، و بحسب  التقارير أن هذا المطار سيساهم في تمكين واشنطن من إضافة مكان آمن إضافي لإنزال قواتها (كفرق الكوماندوس وفرق العمليات الخاصة وغيرها)، وإيصال الدعم العسكري( اللوجيستي )  لحلفائها الذين يعملون حالياً على إتمام السيطرة على ريف الحسكة الجنوبي، بعد دخولهم بلدة الهول.

آخر التحديثات
  • أتبعني على تويتر

  • تابعونا على الفيسبوك